اعلان

في عيد ميلادها.. أهم المحطات في حياة سوما

سوما
سوما

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة سوما، فهي مطربة وممثلة مصرية، حيث بلغت اليوم 37 عاماً، اسمها: أسماء سعيد، ولدت في يوم 8 مايو عام 1985م، بمحافظة الجيزة.

النشأة الفنية للمطربة سوما

بدأت مشوارها الفني بالغناء في الأوبرا، سمعها الملحن حسن أبو السعود في احدى مرات غنائها في الأوبرا، وأعجب بصوتها وأشاد به.

حدد الملحن حسن أبو السعود موعداً مع المنتج 'نصر محروس'، ليعرض له اكتشافه الجديد، فسمعها، وبعد أسبوع تم توقيع العقد بينهم، واختار لها اسم 'سوما' بدلاً من أسماء.

الألبومات الغنائية للمطربة سوما

ألبوم عيب عليك، وألبوم ندمانة، وألبوم دا حبيبي، ثم قامت سوما بعمل أغاني منفردة للأفلام، منها: مقدرش أقول من فيلم '90 دقيقة'، وأغنية أعز أصحاب من فيلم 'أعز أصحاب'.

وشاركت في أغنيات أخرى مشتركة، منها: أغنية 'سينا' بمشاركة فريق واما وإيهاب توفيق وحميد الشاعري وزيزي.

وأغنية 'لو كنا بنحبها' بمشاركة مدحت صالح وتامر حسني وحسام حبيب وشذى وبشرى، بالإضافة إلى دويتو مع المطرب بهاء سلطان في أغنية 'يعني اللي في قلبي'.

أفلام شاركت بها الفنانة سوما

شاركت سوما بالتمثيل في فيلم 'أعز أصحاب'، عام 2008م، حيث دارت فيه الأحداث حول مجموعة أصدقاء، انقطعت علاقاتهم منذ نهاية دراستهم، ليعودا من جديد بعد غياب عشر سنوات، وتتوالى الأحداث في إطار تشويقي.

 فيلم أعز أصحاب فيلم أعز صحاب

أبطال فيلم أعز أصحاب

شارك بالتمثيل في فيلم أعز أصحاب كلاً من: الفنان أحمد فلوكس، أحمد السعدني، سوما، مروة عبد المنعم، لانا سعيد، رانيا يوسف، معتز التوني، وأشرف رياض.

والفيلم من إخراج أحمد سمير فرج، وتأليف محمد ناير، وإنتاج الشركة العربية للإنتاج السينمائي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج