اعلان

في الذكرى الـ7 على وفاة "ناظر مدرسة الضحك".. أسرار قصة حب حسن مصطفى وميمي جمال

حسن مصطفي وميمي جمال
حسن مصطفي وميمي جمال

يحل اليوم الذكرى السابعة على رحيل الفنان الكبير حسن مصطفى، حيث رحل عن عالمنا يوم 19 مايو عام 2015 بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز 81 عامًا.

الفنان حسن مصطفى، من مواليد عام 1933، تخرج فى المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1957، وعمل على مدار مسيرته في العديد من الفرق المسرحية منها فرقة 'إسماعيل يس' والفنانين المتحدين ومسرح التليفزيون.

اشتهر بأدواره في العديد من المسرحيات التي صورت وأذيعت في التليفزيون، منها: (حواء الساعة 12، مدرسة المشاغبين، العيال كبرت، وسيدتي الجميلة)، وشارك حسن مصطفى، في العديد من الأدوار المساعدة في السينما، منها: (أضواء المدينة، نص ساعة جواز، يوميات نائب في الأرياف، غريب في بيتي، ومرجان أحمد مرجان).

يعد حسن مصطفى، واحدًا من الفنانين الذين ارتبط الجمهور بهم بالرغم من عدم تقديمه البطولة المطلقة، ولكنه نجح في الوصول إلى قلوب الجماهير التي تابعت أعماله وأدواره، حيث قدم شخصياته بشكل مبتكر ومتميز، وأصبح بمرور الوقت واحدًا من نجوم الكوميديا في مصر على مر الأجيال.

قدم 'مصطفى' أكثر من 400 عمل فني كانت معظمهم مسرحيات في البدايات ثم انطلق إلى عالم السينما، وكان دور ناظر مدرسة المشاغبين من أهم أعماله الفنية، ليخطف لقب 'ناظر مدرسة الضحك' لسنوات طويلة، ودور الأب في المسرحية الكوميدية الشهيرة 'العيال كبرت'.

كما شارك الفنان الراحل فؤاد المهندس، في العديد من مسرحياته، وكذلك شاركه في العديد من الأفلام السينمائية، وله رصيد كبير من المسلسلات التلفزيونية من أبرزها 'بكيزة وزغلول'، و'البخيل وأنا'، و'رأفت الهجان'، ومسلسل الأطفال الشهير 'بوجي وطمطم'، فيما كان آخر أدواره من خلال مسلسل 'ولاد السيدة'.

من أشهر إفيهات الكوميديان حسن مصطفى، في السينما مقولة ' يا أوحى يا أوحى' في فيلم 'نصف ساعة جواز' ، ' القلم' من فيلم 'أرض النفاق'، 'أهلا يا عصابة' من مسرحية 'العيال كبرت' قوم أضرب الجرس' من مسرحية 'مدرسة المشاغبين'.

ارتبط الراحل بعلاقات قوية ومميزة للغاية في الوسط الفني وخارجه، وخاصة مع كل من الفنان الراحل عبد المنعم مدبولي، والأستاذ فؤاد المهندس، الذي شاركه في الكثير من أعماله الفنية، وتزوج حسن مصطفى، مرتين الأولى من خارج الوسط الفني وأنجب منها ابنته الكبرى سمية.

أما الزيجة الثانية من الفنانة القديرة ميمي جمال، بعد أن تعرف عليها فى فرق التليفزيون المسرحية وجمعتهما قصة حب وتزوجا في نفس يوم ميلاده وهو 26 يونيو من عام 1966 ليعيشا معًا حتى وفاته وأنجبا ابنتيهما التؤام 'نجلاء ونورا'، وكانت هذه الزيجة من أنجح وأطول الزيجات الفنية.

ظل الفنان الراحل حسن مصطفى، يمنح وقته ومجهوده للفن، حتى وافته المنية يوم 19 مايو من عام 2015 بعد صراع مع المرض، حيث توفي بأحد المستشفيات، لتبقى أعماله في أذهان وقلوب محبيه، وخاصة مسرحيتي 'مدرسة المشاغبين' و'العيال كبرت'.

WhatsApp
Telegram