اعلان

نادية الجندي ناعية سمير صبري: عمره ما ترك فنان في محنة

نادية الجندي وسمير صبري
نادية الجندي وسمير صبري

نعت الفنانة نادية الجندي، الفنان الكبير الراحل سمير صبري، الذي توفي اليوم عن عمر يناهز 85 عاما.

ونشرت نادية الجندي عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، صورة لها مع سمير صبري، وعلقت قائلة:'بنعني بكل الأسي والحزن..الفنان الكبير سمير صبري زميلي وصديق مشواري الفني فقدت أخ عزيز وصديق من بدايتي الفنيه في السينما في فيلم بمبة كشر وعمل الدور ببراعة'.

وتابعت:'سمير له معزه خاصه عندي ورفيق الدرب من بداياتي وأستمرت صداقتنا مستمرة وظهرت معاه في برامجه ودايماً كنت بستشيره في أختيار أدوري وكان فنان ملتزم بيعشق عمله وبيدقق في كل صغيرة وكبيرة وبيتعمق في كل دور بيعمله وأشتغلنا مع بعض مره أخري في الدراما في مسلسل ملكة في المنفى وعمل دور من أهم الأدوار وكنا بنتكرم سوياً العام الماضي في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية'.

واضافت:'كنت سعيدة أني معاه وفي كل المواقف كان بيقف جنبي وعمره ماترك أي فنان في أي محنه له أو مرض بجد أنا حزينه جداً من كل قلبي علي فراقه والفنان الحقيقي لا يموت وأعماله بتفضل باقيه مدي الحياة..البقاء لله ..الله يرحمه ويصبر أبنه وكل محبيه_.

ولد سمير صبري يوم 27 ديسمبر 1936، عمل في بداياته مذيعاً في الإذاعة الإنجليزية ثم اتجه إلى التمثيل والغناء، له العديد من الأفلام المصرية التي قام بتمثيلها منذ بداية مسيرته الفنية في الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي.

وتواجد سمير صبري في عدداً من أفلامه مع الفنان عادل إمام كفيلم البحث عن فضيحة من بطولة ميرفت أمين، ومن مسلسلاته حضرة المتهم أبي الذي تم إنتاجه عام 2006 وكذلك قضية رأي عام بطولة يسرا ولقاء الخميسي.

عشق سمير صبرى الفن منذ الصغر وعاش وسط عائلة تجيد الفن تتذوقه وتحترمه سينما ومسرح وموسيقى أم وأب وجد و7 خالات شكلوا طفولته صنعوا شخصيته اصطحبوه إلى دور السينما والمسرح وشجعوه عندما وقف أمامهم يقلد الفنانين يغني ويرقص. انفصل والده عن والدته وعمره تسع سنوات ليبدأ مرحلة جديدة من حياته في القاهرة بعدما انتقل إليها بصحبة والده ليسكن في عمارة النجوم والعظماء ويتبناه عبد الحليم حافظ بعد كذبة أجادها وقدمه للبنى عبد العزيز ليصبح وعمره 10 سنوات نجم البرنامج الأوروبي وله العديد من الافلام

أسس الراحل سمير صبري مع رفيق الصبان ويوسف شاهين وحسين كمال وسيد رويال نقابة فنية سميت باسم «الأحرار المنفتحين». وبلغ رصيده الفني 138 فيلمًا، وعدد من البرامج التليفزيونية منها برنامجه الشهير 'هذا المساء'، وشركة إنتاج سينمائية، ومجموعة من الجوائز التقديرية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
شرطة نيويورك تخلي مبنى بجامعة كولومبيا من مؤيدين لفلسطين