اعلان

عرض فيلم "ريتسا" في مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما بدورته الـ70

بوستر فيلم ريتسا
بوستر فيلم ريتسا

يعرض اليوم فيلم 'ريتسا'، بالمركز الكاثوليكي، في إطار مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما، في دورته الـ70 ويعقب عرض الفيلم ندوة مع أبطال الفيلم، كلًا من النجم محمود حميدة، وأحمد الفيشاوي، عائشة بن أحمد، وأمير المصري، ومي الغيطي، ومريم الخشت، وكارولين عزمي، ومن تأليف معتز فتيحة، وإخراج أحمد يسرى، وإنتاج ايمن يوسف.

أحداث فيلم ريتسا

تدور أحداث الفيلم حول 3 قصص حب مختلفة كل قصة لها طابع خاص، وتسير في خطوط متوازية إلا أن هناك رابط بين هذه القصص، وتم الانتهاء من تصوير مشاهد العمل ليكون جاهزًا لمرحلة المونتاج للعرض قريبًا في دور العرض السينمائية ضمن أحد المواسم التي لم يتم الإعلان عنها حتى الآن.

ويعد فيلم ريتسا، من نوعية الأفلام الرومانسية التي تدور أحداثه في إطار اجتماعي في حقبتين مختلفتين من الزمن وهما الخمسينيات والوقت الحالي منها قصة أمير المصري الذي يعود للسينما المصرية بعد غياب 9 سنوات.

أُقيم مساء يوم الجمعة الموافق 20 مايو 2022 بقاعة النيل للآباء الفرنسيسكان بوسط البلد حفل افتتاح مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما في دورته السبعين.

بدأ الحفل الذي نقلته على الهواء مباشرة قناة سات 7 الفضائية بفيلم تسجيلي بعنوان 'سبعون عاماً من العطاء' تناول بعض أحداث وفعاليات المركز على مدار العقود السبعة الماضية، ثم صعدت للمسرح الإعلامية لميس سلامة لتقديم فقرات الحفل، حيث بدأت بالترحيب بجموع الفنانين والمكرمين والحاضرين وعَرضت نبذة مُختصرة عن المركز وأنشطته المُختلفة، ثم قامت بتقديم الأب بطرس دانيال رئيس المهرجان ومدير المركز ليُعلن افتتاح الدورة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي (12-18) في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | محاولات من الزمالك