اعلان

آخرهم مصطفى كامل.. 8 نجوم عانوا من الأمراض النفسية والعصبية

مصطفى كامل
مصطفى كامل

يقع العديد من النجوم والفنانين من تقلبات مزاجية وأمراض نفسية، تسببت في تدهور حالتهم الصحية والاجتماعية، واختلفت الأمراض ما بين القلق، والاكتئاب والهلع، وغيرها.

مصطفى كامل آخر الفنانين الذين كشفوا عن تعرضهم لأزمات نفسية

تعرض الفنان مصطفى كامل لأزمة صحية نفسية، وصفها الطب النفسي باسم 'الهلع العصبي'، بعدما تعرض لأزمة صحية نقل على إثرها إلى المستشفى، وأجرى بعض الفحوصات الطبية وقرر المغادرة فى نفس اليوم.

وشعر مصطفى كامل بأعراض اعتقد أنها دلالة على أزمة قلبية، إلا أن بعد إجراء الفحوصات اتضح إنه يعاني من مرض يسمى 'الهلع العصبي'.

مرض الهلع العصبي

نوبة الهَلَع panic attack هي فترة وجيزة من الضيق الشديد، والقلق، أو الخوف الذي يبدأ فجأة ويرافقه أعراض جسدية وأو عاطفية.

ينطوي اضطرابُ الهلع panic disorder على هجمات ذعر عفويَّة تحدث بشكلٍ متكرِّر وتؤدي إلى قلق مفرط من الهجمات في المستقبل، وتغيُّرات في السُّلُوك لتجنُّب المواقف التي ترتبط بالهجمة.

ويمكن أن تسبب نوبات الهلع أعراضًا مثل ألم الصدر، والشعور بالاختناق، والدوخة، والغثيان، وضيق النفّس.

لكنَّ كثيرًا من المرضى الذين يعانون من اضطراب الهلع لديهم أعراض الاكتئاب أيضًا.

أعراض الهلع العصبي

ألم في الصدر أو الانزعاج

اختناق وغصة

الدوخة واضطراب التوازن

الخوف من الموت

الخوف من الجنون أو فقدان السيطرة

مشاعر من عدم الواقعية، أو الغرابة، أو الانفصال عن البيئة أو المحيط

الغثيان، أو ألم المعدة، أو الإسهال

أحاسيس الخدر أو الوخز

الخفقان أو تسرُّع ضربات القلب

ضيق النفُّس أو الشعور بالاختناق

التعرُّق

الارتجاف أو الارتعاش

طرق علاج مرض الهلع النوبي

مضادَّات الاكتئاب أو الأدوية المضادَّة للقلق

العلاج النفسي، بما في ذلك العلاج بالتعرُّض من دون معالجة رسمية، يتعافى بعض المرضى، وخاصةً إذا استمروا في مواجهة المواقف التي حدثت فيها النوبات.أمَّا بالنسبة للآخرين، فتتأرجح الأعراض على مرِّ السنين.

فنانين عانوا من أزمات نفسية

ليوناردو دي كابريو

عانى الفنان ليوناردو دي كابريو من مرض الوسواس القهري، وكشف في إحدى اللقاءات الصحفية إنه كاد أن يفقد عقله بسبب مرضه، لقد وصلت شدة وعنف حالات القلق والفزع التي كانت تصيب الممثلة داكوتا جونسون، حسب وصفها، إلى عدم معرفتها أو إدراكها ما تقوم به من تصرفات أو ما تقوله من كلام، فلقد كانت أشبه بفاقدة للوعي كلما هاجمتها نوبات الذعر.

داكوتا جونسون

أصيبت داكوتا جونسون بحالات من القلق والفزع، فلقد كانت أشبه بفاقدة للوعي كلما هاجمتها نوبات الذعر، قد وصلت شدة وعنف حالاتها حسب وصفها، إلى عدم معرفتها أو إدراكها ما تقوم به من تصرفات أو ما تقوله من كلام.

مايلي سايروس

نجمة المسلسل التلفزيوني هانا مونتانا الشهير ترعرعت وسط الأضواء منذ نعومة أظفارها، عانت من الاكتئاب بعد أن نضجت، وهو الأمر الذي جعلها تنعزل عن العالم الخارجي، وولولا دعم والدها حسب قولها لم تكن لتنجح في تخطي أزمتها.

بيونسيه

إدمان العمل والرغبة الدائمة في النجاح جعل نجمة البوب الأمريكية بيونسيه تصاب بالتشوش الفكري وفقدان التركيز، حيث صرحت في إحدى المقابلات الصحفية بأن حالة التشوش الفكري التي أصيبت بها جعلتها تفقد القدرة على إدراك الوقت والمدينة التي تتواجد بها وحتى تمييز أيام الأسبوع.

ريان رينولدز

بسبب التفكير الزائد حول احتمالية فشل فيلمه 'ديدبول' الذي حقق نجاحات كبيرة في الإيرادات صرح النجم ريان رينولدز بأنه أصيب بحالة مرضية من القلق أثناء تصوير الفيلم، ولكنه استطاع السيطرة على زمام الأمور في النهاية.

أديل

المغنية صاحبة الصوت الرائع لم تكن حياتها مثالية جدا كما تبدو عليه، حيث تعرضت أديل للإصابة بأعراض الاكتئاب ما بعد الولادة، وعانت الكثير حتى تستطيع التغلب على المرض واستعادة حياتها من جديد.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (3-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووول الثالث للزعيم