اعلان

في ميلاده ال 33.. تعرف على تفاصيل في حياة محمد رمضان

محمد رمضان
محمد رمضان

تحل ذكرى ميلاد الفنان محمد رمضان، اليوم، الإثنين 23 مايو، حيث بلغ عمره 33 عامًا، بدأ مشواره الفني بالتمثيل ثم اتجه للغناء على طرق الراب والمهرجانات والبوب، وفي السطور التالية نرصد لكم أهم المحطات وأدق التفاصيل في حياة محمد رمضان.

نشأة محمد رمضان

ولد محمد يوم 23 مايو عام 1988، من مواليد محافظة الجيزة، ووالده من محافظة قنا، وتركوا الصعيد منذ الصغر واستمرت حياتهم في الجيزة.

محمد هو الأصغر بين إخوته، وهم محمود رمضان وهو الأخ الأكبر، وتتوسط بينهم في العمر أختهم إيمان رمضان، عندما كان في الصف الإعدادي، نجح في الانضمام لمدرسة الكرة بنادي الزمالك، لكن عندما التحق بمدرسة السعيدية الثانوية، ترك كرة القدم للتفرغ للتعليم. بدأ التمثيل مبكرا في مسرح المدرسة وشاهده الناقد أحمد عبد الحميد، وكتب عنه بجريدة الجمهورية، وأقنع أمه بأن يواصل تعليمه في المعهد العالي للفنون المسرحية.

المسيرة الفنية لمحمد رمضان

بدأ محمد رمضان مسيرته الفنية من خلال تمثيله في مسرح مدرسة السعيدية، وأشاد بتميزه الفنان عمر الشريف، وبدأ حياته بأدوار صغيرة في عدد من المسلسلات مثل مسلسل السندريلا، إلى أن قدم دورًا متميزًا في فيلم إحكي يا شهرزاد، أصبح رمضان مع الوقت من نجوم الصف الأول، خصوصًا بعد أن قام ببطولة مجموعة من الأفلام جعلته نجمًا جماهيريًا، وحققت أفلامه تلك إيرادات عالية وكان أهمها أفلام الألماني، عبده موتة، وقلب الأسد، وشد أجزاء.

اتهمه بعض النقاد بالتشبه بأحمد زكي وتقليده، وعلق على ذلك في 2016: 'الأخير علامة في السينما المصرية، وأن الأيام فقط ستثبت إن كان يقلّده أم إنه يملك موهبة حقيقية تميّزه'، وأضاف أن استمراره على الشاشة حتى الآن 'لأنه لا يشبه أحمد زكي'.

قال هيثم أحمد زكي في 2015: 'محمد رمضان وعمرو سعد هم أفضل من يقلد أحمد زكي وهذا حقهم'.

أشهر أعمال محمد رمضان

المسلسلات: ابن حلال، المشوار، البرنس، الأُسطورة، نسر الصعيد، زلزال، موسى، والعديد غيرهم.

الأفلام: شد أجزاء، عبده موته، الألماني، قلب الأسد، آخر ديك في مصر، حصل خير، والعديد غيرهم من الأفلام.

المسرحيات: يمامة بيضا، رئيس جمهورية نفسه، أهلاً رمضان، سلاماً يا مصر، في ايه يا مصر، قاعدين ليه.

الأغاني: مافيا، بم بم، أنا أصلاً جن، نمبر وان، الملك، انساي، القمر، أنا اللهو الخفي، والكثير من الأغاني غيرهم.

المسلسلات الإذاعية: لا سحر ولا شعوذة، أيام الحب والجنون.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
«الحكومة»: وتيرة الإفراج عن البضائع عادت لطبيعتها ولا مشكلات في توفير النقد الأجنبي