اعلان

إسلام بلال مخرج فيلم «للإيجار»: قصة العمل حقيقة والنهاية متروكة للمشاهد

فيلم للإيجار
فيلم للإيجار

كشف المخرج والسيناريست إسلام بلال، عن سعادته بنجاح فيلمه "للإيجار"، والذي يعد أول فيلم طويل له، قائلًا "أن فكرة فيلم للإيجار قصة حقيقية لشخص يدعى "أبو طارق" من محافظة الإسكندرية، وقام بتجسيد شخصيته في العمل الفنان (خالد الصاوي).

وتابع، في حوار خاص لـ"أهل مصر"، أن الفكرة كلها تدور حول الونس والوحدة، والطرق التي يبحث عنها الإنسان ليتمسك بالحياة، مشيرًا إلى أن الناس دائماً تبحث عن الأمل، وكل شخصية بالفيلم كانت تبحث عنه ولكن بطرق مختلفة، وأكد "إسلام" أن فريق العمل فاجئه أثناء التحضيرات للفيلم، وأنهم بذلوا طاقتهم ليخرج العمل بهذا الشكل، كما أشار أنه يبحث عن تفاصيل معينة في الشخصيات التي يختارها للعمل".

كما أكد على من تسببت له في شيئًا من الدهشة هي الفنانة "شيري عادل" لقبولها الدور، مشيرًا لأنه كان يتوقع منها موقفًا غير ذلك، وعن الفنان خالد الصاوي قال: "أن خالد الصاوي هو كان مصدر الدعم في فترة العمل للفريق كاملاً، مؤكدًا أن صاحب الشخصية الحقيقي كان موجود ضمن العمل، وكان يظهر في مشاهد (القهوة) ".

وتابع حديثه عن الغموض في أحداث الفيلم قائلاً: "أنه ترك الجمهور يفكر ويربط الأحداث ببعضها، واستكمل حديثه عن النهاية المفتوحة قائلاً: "أن الذوق للمشاهد يختلف فمنهم من يفضل النهايات المفتوحة ومنهم من يفضل النهايات المأسوية، وأنه ترك النهاية للمشاهد يضعها كما يحب".

وأضاف، أنه لم يفكر بأن يحول العمل كمسرحية مؤكدًا أنه محب ويميل أكثر للسينما.

على جانب آخر، يذكر أن تم عرض فيلم للإيجار مساء أمس الموافق الإثنين 23 مايو في تمام الساعة السادسة، ضمن فعاليات مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما، في دورته السبعين، برئاسة "الأب بطرس دانيال".

ويدور فيلم للإيجار في إطار كوميدي، عن "الوحدة والعزلة"، من خلال حياة قبطان على المعاش، يعيش بمدينة الإسكندرية يعرض إحدى غرف شقته للإيجار بحثًا عن كسر الحالة النفسية التي يعانيها بسبب الوحدة، ويختار لها شخصا تفرض عليه ظروفه أن يحل محل زميله الذي توفي منذ فترة قصيرة في ظرف يسيطر عليها الكثير من الغموض.

والفيلم من بطولة الفنان خالد الصاوي، ويشارك في العمل كل من شيري عادل، ومحمد سلام، عصام السقا، هايدي رفعت، وياسر الطوبجي.

ومن إخراج وتأليف إسلام بلال.

WhatsApp
Telegram