اعلان

في الذكرى 54.. تعرف على أهم محطات حياة وفاء عامر في عيد ميلادها

وفاء عامر
وفاء عامر

تحل اليوم، 25 مايو، ذكرى ميلاد الفنانة وفاء عامر، حيث بلغت من العمر اليوم 54 عامًا، فهي ممثلة مصرية، تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية، والأخت الكبرى للفنانة آيتن عامر، وفي السطور التالية سنعرض لكم في أهل مصر أهم المحطات في حياة وفاء عامر.

نشأة وفاء عامر

ولدت الفنانة وفاء عامر في يوم 25 مايو، عام 1968م، بمحافظة الإسكندرية، اسمها بالكامل وفاء أحمد عبد الغفار عادل، وتخرجت من كلية الآداب بجامعة بيروت العربية، والتحقت بعدها بالمعهد العالي للفنون المسرحية، واشتركت أثناء الجامعة بالتمثيل في المسرح الجامعي.

مشوارها الفني

بدأت علاقتها بالفن من خلال دورها في مسلسل (الزوج آخر من يعلم)، ونجحت بعدها من خلال مسلسلات عدة منها (ليالي الحلمية، زمن الحب الضائع، أميرة من عابدين، امسك حكومة، ذئاب الجبل، فارس بلا جواد)، كما شاركت في السينما من خلال أفلام (الجراج، امرأة وخمسة رجال، أرض أرض، ولا في النية أبقى).

حياتها الشخصية

تزوجت من المنتج محمد فوزي، وهي الأخت الكبرى للفنانة آيتن عامر.

أهم أعمالها

المسلسلات: بيت الشدة، شط إسكندرية، الطوفان، حكايتي، نسر الصعيد، شطرنج، جبل الحلال، والعديد غيرهم من الأعمال الدرامية.

الأفلام: خان تيولا، كارما، كف القمر، إمبراطورية الشر، وغيرهم العديد من الأفلام.

مسرحيات: جواز على ورقة طلاق، حلو وكداب، الواد ويكا بتاع أمريكا، نشنت يا ناصح، وغيرهم.

مسلسل بيت الشدة

وكانت شاركت الفنانة وفاء عامر في موسم رمضان الماضي 2022، بمسلسل 'بيت الشدة'، ويدور حول حفيدة مشعوذ وساحر تُدعى (فَلك) تعود إلى منزل جدها، لأجل الانتقام مِن مَن حرقوا المنزل قديمًا، في ظل وجود لعنة تطارد ابنها سيف وهي سيطرة روح الجد على جسده، فتجد نفسها في مواجهة تصدي أهل الحارة لها بقيادة (مختار) وسرعان ما تطور الأمور.

المسلسل من بطولة الفنانة وفاء عامر، أحمد وفيق، إيهاب فهمي، منة عادل، مها أحمد، محسن منصور، وغيرهم، وإخراج وسام المدني، وتأليف ناجي عبد الله.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و أتالانتا في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | صلاح أساسيًا