اعلان

فيلم "Tori and Lokita" يحصد جائزة الذكرى السنوية الـ75 لمهرجان كان

ختام مهرجان كان
ختام مهرجان كان

أسند مهرجان كان السينمائى الدولى، في ختام دورته الـ 75 اليوم السبت، جائزة الذكرى السنوية الـ75 إلى فيلم Tori and Lokita "توري ولوكيتا" للمخرج جان بيير ولوك داردين، خلال حفل توزيع جوائز ختام المهرجان.

ويروي الفيلم قصة فتى وفتاة مراهقة يسافرون بمفردهم من أفريقيا ليستقران في بلجيكا، فيقضون صداقتهم التي لا تقهر في مواجهة الظروف القاسية.

وافتتح مهرجان كان السينمائي في دورته الحالية يوم 17 /5 الماضي بفيلم Z Comme Z أو Final Cut للمخرج الفرنسي ميشيل هازنافيسيوس، والذي سبق أن توج بالأوسكار عن فيلمه الأشهر «The Artist».

وفي مهرجان كان شهدت المسابقة الرسمية عودة أربعة فائزين سابقين بالسعفة الذهبية، حيث قدم الأخوان داردين فيلمها الأحدث Tori and Lokita، وشارك المخرج السويدي روبن أوستلوند، بفيلم Triangle of Sadness، لأول مرة منذ تتويجه بالسعفة الذهبية قبل 5 سنوات بفيلم The Square، وقدم المخرج الياباني هيروكازو كوري إيدا، شريطه الجديد Broker، وعرض المخرج الروماني كريستيان مونجيو، بفيلمه RMN.

كما كشف المهرجان أنه سيتم عرض الأفلام القصيرة في المسابقة وأفلام الطلاب الفائزة من مجموعة La Cinef Selection في باريس يوم 31 مايو.

WhatsApp
Telegram