اعلان

تركت المحاماة لأجل الغناء.. أسرار من حياة دينا حايك في عيد ميلادها

دينا حايك
دينا حايك

تحل اليوم الجمعة 10 يونيو، ذكرى ميلاد المطربة دينا حايك، التي يبلغ عمرها 40 عاما، والتي اشتهرت بعد إصدارها ألبومها الغنائي الثاني 'كتبتلك'، في عام 2005.

نشأتها

ولدت المطربة اللبنانية دينا حايك في اليوم الموافق 10 يونيو عام 1982م، اسمها الحقيقي 'كوليت بوجرجس'، درست بكلية الحقوق ولم تستكمل دراستها بسبب حبها للغناء وشجعها شقيقها داني على الغناء وواكبها منذ خطوتها الأولى في عالم الفن وهي تلجأ إليه وتستشيره في مختلف الأمور الفنية التي تواجهها.

مشوارها الفني

غنت لفترة كـ ديو مع شقيقها داني، ثم قدمت أغنيتها الأولى باللهجة اللبنانية بعنوان (بشويات) ثم تلتها بأغنية خليجية بعنوان (أحبك) إلى أن أصدرت البومها الأول باسم (سحر الغرام) الذي يعتبر نقطة انطلاقها الحقيقية نحو الشهرة والنجومية.

وقـفت على المسرح إلى جانب مطربين معروفين مثل: كاظم الساهر، وتبنى صوتها الفنان جورج وسوف حيث كان يشركها في حفلاته مما علمها الكثير وأمدها بالخبرة الفنية

،كما ساعدها على الغناء في المهرجانات الفنية وإحياء الحفلات شبه الجمهور والصحافة العربية شكل وصوت دينا حايك بالنجمة اللبنانية ديانا حداد التي تعتبر واحدة من أهم وأشهر نجوم الأغنية العربية وفي كل مرة تعلق دينا ان الجمهور يميز بين صوت دينا وديانا حداد.

استطاعت أن تثبت أنها مطربة الإحساس الرقيق والرومانسي فهي صاحبة صوت دافئ حنون كما استطاعت أن تحافظ على المستوى الراقي للأغنية العربية، وبقيت دينا بعيدة عن موجة الهبوط التي أصابت الساحة الغنائية، كما أنها تتمتع بالشخصية القوية فهي تدرك ما تريده بوضوح وتعرف رسم طريقها بدقة، بحيث لا تنام على حرير النجاح بقدر ما تعمل لاستمراره، منذ طفولتها تعيش قصة حب طويلة مع الغناء الذي منحته اهتمامها وحاولت أن تقدم من خلاله أوراق اعتمادها كصوت له شخصية وأسلوب.

وبعد فترة قصيرة نجحت أن تحول أحلامها إلى موسيقى وأفكارها إلى أغنيات ومستقبلها إلى وصلة غناء طويلة بعد أن اختارت اللون الرومانسي بكل ما يحتاج إليه من قوة في الأداء وثقة في التعبير وموهبة في الصوت.

أهم أعمالها

ألبومات: سحر الغرام 2003، كتبتلك 2005، تعا لقلبي 2006

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً