اعلان

قائمة أفلام عيد الأضحى.. تامر حسني ومحمد إمام يتصدرون المشهد

بوستر فيلم بحبك
بوستر فيلم بحبك

عانت دور العرض السينمائي لفترة طويلة من غياب الجمهور، بسبب انتشار فيروس كورونا، وبعدما عادت السينمات شهدت إقبالًا واسعًا على البحث حول الأفلام المقرر عرضها في أيام عيد الأضحى المقبل.

وفي السطور التالية نرصد لكم عدد الأفلام التي أصبحت جاهزة للعرض.

1- فيلم بحبك

بوستر فيلم بحبك

تدور أحداث الفيلم حول حياة رجل يخوض قصتي حب، ويتخبط في حياته بين فتاتين، ويُظهر اختلاف مدى صدق التعبير عن الحب بين الرجل والمرأة.

وهو من إخراج وتأليف الفنان تامر حسني، وتشارك البطولة كلاً من الفنانة هنا الزاهد، والفنانة هدى المفتي.

2- فيلم عمهم

بوستر فيلم عمهم

تدور الأحداث في إطار من الحركة والكوميديا، يتناول العمل قصة سلطان وهو ملاكم ومدرب يعمل مع صديقه سعيد بمركز رياضي، فتقودهما الصدفة إلى مطبعة لتزوير الأموال ويتورطا في العديد من المتاعب.

وهو من تأليف وسام صبري وإخراج حسن المنباوي، وبطولة الفنان محمد إمام، وآيتن عامر، محمد سلام، وهدى المفتي، أحمد خالد صالح، سيد رجب، وغيرهم.

3- فيلم كيرة والجن

بوستر فيلم كيرة والجن

تدور الأحداث حول حالة الغليان التي كانت يموج بها الشارع المصري بالتزامن مع اندلاع ثورة 1919، وهو الحدث الكبير الذي يوحد مصائر أحمد عبدالحي كيرة وعبدالقادر الجن ليشتركا في النضال ضد المحتل اﻹنجليزي.

وهو من إخراج مروان حامد، ومن تأليف أحمد مراد، وبطولة أحمد عز وكريم عبد العزيز، وهند صبري، وعارفة عبد الرسول وغيرهم.

4- فيلم تسليم أهالي

بوستر فيلم تسليم أهالي

يعتبر فيلم 'تسليم أهالي' للمخرج خالد الحلفاوي، أحدث الأفلام التي انضمت لقائمة أفلام عيد الأضحى 2022 في مصر، وتعود من خلاله الفنانة دنيا سمير غانم للسينما مرة أخرى منذ مشاركتها الأخيرة في فيلم 'لف ودوران' مع الفنان أحمد حلمي في 2016.

وهو من من تأليف شريف نجيب، وإخراج خالد الحلفاوى من إنتاج شركتيٍ سينرجى وروزناما، بطولة النجمة دنيا سمير غانم وهشام ماجد وبيومي فؤاد ومحمد ممدوح ولوسي.

WhatsApp
Telegram