اعلان

موزع «حاجة مستخبية» يرد على تصريح شاكوش بسرقتها: عبط وجهل

أحمد إبراهيم
أحمد إبراهيم

علق الموزع الموسيقي أحمد إبراهيم على ادعاءات مؤدي المهرجانات الشعبية حسن شاكوش بسرقة لحن أغنية 'حاجة مستخبية' من لحن تركي، وعلق كذلك على أعلان الملحن مدين، حذف أغنية 'بنت الجيران' لحسن شاكوش وعمر كمال، والتى كانت قد حققت ملايين المشاهدات خلال 3 سنوات، حيث يتشابه إلى حد كبير لحن أغنيتى 'بنت الجيران'، و'حاجة مستخبية'، حيث غنى حماقى الأخيرة في عام 2014، وحققت أيضا نجاحا كبيرا.

وقال أحمد إبراهيم عبر حسابه بفيس بوك:'ناس كتير بتبعتلي وبصراحة مبحبش أعلق على عبط وجهل ولكن عموما ولونها اتاخرت كتير .. أخيرا إيقاف المهرجان اياه..اولا بشكر كل الزملاء اخواتنا والصحافيين المحترمين

ثانيا الموضوع سهل من بدري شركة نجوم عندها تصاريح الملحن مدين والشاعر محمد عاطف للشركة بتاريخ ٢٠١٢..وعندهم مني نسخة 'موسيقى فقط' للأغنية الاصلية و نسخة موسيقية أخرى معزوف عليها اللحن بتاريخ ٢٠١٢ واضح فيه السرقة بكل بجاحة ومكتوبين نوتة بالوتريات والهارموني واللحن ومسجلين على يوتيوب ٢٠١٢'.

وتابع ابراهيم:'وعلى اساسه تم اعادة تنفيذها من الجانب التركي بمقابل وقريبا هناك نسخة أخرى لنفس العمل في تركيا لنجم تاني..بالمناسبة أشكر الملحن المبدع 'الجدع' مدين أنه مسجل اسمي كمشارك معاه في الأغنية ومسجله في عقد 'الساسيم' فرنسا بصفتي عضو فيها وذلك لحفظ حقوقي باعتباري مؤلف المقدمة والفواصل الموسيقية والوتريات والهارموني للأغنية الاصلية قبل ما هو يلحن عليها لحنه العظيم.. ولولا هذا التصرف كان زماني حاطت ايدي على خدي بتفرج على تعبي وحقي وهو بيروح لغيري بما أن الموزع هنا مالوش حق عكس كل العالم'.

وأضاف أحمد إبراهيم:'وهنا لازم اشكر شركة اربيان رايتس وايمن بهجت قمر اللي ساعدوا أن موزعين كتير يخدوا ولو جزء من حقوقهم في الاغاني لكن بموافقة الشاعر و الملحن..واخيرا مش هعلق على اسلوب الاخ وعدم احترامه لتاريخ ومشوار المطرب الكبير ولا لصناع الاغنية الكبار وده لاني لا اعتبره زميل اصلا عشان يستحق مني عتاب'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إنجاز ريال مدريد| رقم قياسي جديد ينتظر الأهلي قبل مواجهة مازيمبي