اعلان

منافسة شديدة بين أفلام عيد الأضحى المبارك 2022

بوستر فيلم عمهم
بوستر فيلم عمهم

أيام قليلة تفصلنا عن عيد الأضحى المبارك، والذي يشهد منافسة قوية بين عدد من النجوم بأعمالهم السينمائية والمقرر عرضها بالسينمات خلال موسم أفلام عيد الأضحى.

أفلام عيد الأضحى 2022

ومن المقرر أن يتم طرح أفلام لكبار النجوم بالسينمات خلال موسم عيد الأضحى، وتتنوع الأعمال السينمائية بين الكوميديا والأكشن والخيال والدراما نستعرض في التقرير التالي أبرز الأفلام المشاركة في موسم عيد الفطر.

بحبك - تامر حسني

يستعد الفنان تامر حسني، لطرح فيلمه الجديد 'بحبك' يوم الخميس الموافق 7 يوليو الجاري، والذي ينافس به في موسم عيد الأضحى السينمائى، ويشاركه في بطولة العمل النجمتان هنا الزاهد، وهدى المفتي.

فيلم 'بحبك'، تأليف وإخراج تامر حسني، فى أولى تجاربه بالإخراج السينمائي، وبطولة تامر حسني، هنا الزاهد، حمدى الميرغنى، هدى المفتي، مدحت تيخة، عمرو صحصاح، شهد الشاطر، عالية راشد وعدد آخر من الفنانين، وانطلق تصوير الفيلم مطلع العام الجارى بمشاهد جمعت تامر حسنى وهنا الزاهد والتي نشرها تامر على حساباته على السوشيال ميديا.

عمهم - محمد إمام

بينما الفنان محمد إمام يعود لـ شاشة السينما بعد غياب عامين للسينما بفيلم جديد يحمل اسم 'عمهم'.

فيلم 'عمهم' من تأليف وسام صبري، وإخراج حسين المناوي، وإنتاج أحمد السبكي، ويشارك في بطولته مع محمد إمام، كل من سيد رجب، محمد لطفي، ومحمود حافظ، وهدى المفتي وأيتن عامر، وتنافس الشخصية التي يلعبها إمام خلال أحداث الفيلم على بطولة الجمهورية للملاكمة.

تسليم أهالي – دنيا سميرغانم

تعود الفنانة دنيا سمير غانم، إلي السينما بـ فيلم 'تسليم أهالي'، بعد مشاركتها في بطولة فيلم 'لف ودوران' عام 2016 أمام أحمد حلمي، والفيلم تم تأجيل عرضه أكثر من مرة بسبب 'كورونا'، والظروف التي مرت بها دنيا بوفاة والديها الفنان سمير غانم، والفنانة دلال عبد العزيز، ويعد الفيلم آخر ظهور على الشاشة لـ دلال عبد العزيز.

وتدور أحداث الفيلم تدور في إطار اجتماعي كوميدي حول مطاردة فنانة تدعى 'لوسي' لبطلة الفيلم خلال الأحداث، وذلك بسبب حبها الشديد للبطل الذي يضطر إلى الهروب من 'لوسي' ليتزوج من حبيبته.

يشارك في بطولة الفيلم هشام ماجد، دنيا سميرغانم، وبيومي فؤاد، محمد أوتاكا، عبد الله مشرف، بجانب عدد كبير من ضيوف الشرف على رأسهم الراحلة دلال عبد العزيز، وبوسي، والفيلم تأليف شريف نجيب وإخراج خالد الحلفاوي.

كيره والجن - كريم عبد العزيز و أحمد عز

فيلم 'كيرة والجن' من الأفلام التي تعود بك إلى حالة الغليان التي كانت تسيطر على الشارع المصري مع إندلاع ثورة 1919، وهو الحدث الكبير الذي يوحد مصائر أحمد عبدالحي كيرة (كريم عبد العزيز)، وعبدالقادر الجن (أحمد عز)، ليشتركا في النضال ضد المحتل اﻹنجليزي.

والعمل يرصد حقبة مهمة في تاريخ مصر أثناء ثورة 1919، إذ يتناول العمل واقع المجتمع المصري في فترة الاحتلال الإنجليزي، ويكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال وقت الثورة حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال، لتكشف للأجيال الصغيرة عن مدى حب المصريين لبلدهم وأرضهم.

وهو من بطولة كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبري، روبي، أحمد مالك، أسماء أبو اليزيد، عارفة عبد الرسول، هيدى المفتي، سيد رجب، علي قاسم، إياد نصار( ضيف شرف) تأليف أحمد مراد، إخراج مروان حامد، إنتاج سينرجي فيلم.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: مشاورات مصرية مع كافة الأطراف لحسم الخلاف حول بعض نقاط الهدنة