اعلان

بعد عرض 12 يوم.. "كيرة والجن" يتجاوز 46 مليونًا وعمهم 12 مليون

ايرادات الافلام
ايرادات الافلام

شهدت الساحة السينمائية في سباق عيد الأضحى، منافسة بين عدد من الأفلام لنيل أعلى الإيرادات والمشاهدات.

وهنا في هذا التقرير، نستعرض لكم تفاصيل إيرادات الأفلام منذ عرضها في العيد والأفلام التي عرضت قبيل العيد مباشرة:

فيلم كيرة والجن

احتفظ فيلم «كيرة والجن»، بالمركز الأول أمام الأفلام المنافسة له في دور العرض السينمائي، حيث اكتسح الفيلم إيرادات أفلام ثاني أيام عيد الأضحى 2022، وحقق، 7 ملايين و650 ألف جنيه في دور عرض السينما، لتصل من إجمالي إيرادات في 12 يوم لـ 46 مليونًا و400 ألف جنيه.

وكان طرح فيلم 'كيرة والجن'، في دور العرض السينمائية، 30 يونيو، بـ100 نسخة تم توزيعها بين القاهرة وباقي محافظات مصر، بدءًا من الحفلات الصباحية، وسيكون 'كيرة والجن'، أول فيلم عربي يعرض في سينمات i max في خطوة جديدة على السينما المصرية.

تدور أحداث الفيلم في إطار وطني ويرصد حالة الغليان التي كانت يموج بها الشارع المصري بالتزامن مع اندلاع ثورة 1919، وهو الحدث الكبير الذي يوحد مصائر أحمد عبدالحي كيرة وعبد القادر الجن ليشتركا في النضال ضد المحتل اﻹنجليزي، بطولة كريم عبد العزيز، هند صبري، روبي، أحمد مالك، وعارفة عبد الرسول، تأليف أحمد مراد صاحب رواية 1919، وإخراج مروان حامد.

فيلم بحبك

وجاء فيلم «بحبك»، في المركز الثاني من إيرادات الأفلام، وحقق، 4 ملايين و760 ألف، في دور عرض السينما ليصل من إجمالي إرادات 5 أيام لـ 15 مليون و 250 الف جنية .

والفيلم من تأليف وإخراج وبطولة تامر حسني، وتشاركه في البطولة هنا الزاهد، حمدي الميرغني، هدى المفتي، أحمد عزمي، مدحت تيخة، عمرو صحصاح.

تم العرض الأول لفيلم 'بحبك' في يوم الخميس 7 يوليو، واستطاع الفيلم أن يحقق إيرادات عالية في أول يوم عرض.

ويدور الفيلم في إطار رومانسي تشويقي، وتتناول الأحداث حياة رجل يخوض قصتي حب، ويتخبط في حياته بين فتاتين، ويُظهر اختلاف مدى صدق التعبير عن الحب بين الرجل والمرأة.

والفيلم من تأليف وإخراج تامر حسني، ومخرج تنفيذي عمر جبر، ويشاركه في البطولة هنا الزاهد، وهدى المفتي، وحمدي الميرغني، ومدحت تيخا، والعديد غيرهم من النجوم.

فيلم عمهم

كما جاء فيلم «عمهم» محتفظاً بالمركز الثالث منذ بداية عرضه في السينمات وحقق، 4 مليون في دور عرض السينما، ليصل من إجمالي إرادات 5 أيام لـ 12 مليون و 500 الف جنية.

بطولة محمد عادل إمام، تأليف وسام صبري، وإخراج حسين المنباوي، ويشارك في بطولته سيد رجب، محمد لطفي، ومحمود حافظ، وهدى المفتي وآيتن عامر.

تم العرض الأول لفيلم 'عمهم' في يوم الخميس 7 يوليو، متزامنا بميعاد العرض الأول لفيلم 'بحبك'

يدور الفيلم في إطار من الحركة والكوميديا، ويتناول قصة «سلطان» وهو ملاكم ومدرب يعمل مع صديقه سعيد بمركز رياضي، فتقودهما الصدفة إلى مطبعة لتزوير الأموال ويتورطا في العديد من المتاعب.

الفيلم من تأليف وسام صبري، وإخراج حسين المنباوي.

طاقم العمل: محمد إمام، محمد سلام، هدى المفتي، أيتن عامر، سيد رجب، باسم سمرة، وغيرهم من النجوم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مسؤول كبير في حماس: رئيس CIA أجرى تعديلات على المقترح الجديد لصفقة الرهائن