اعلان

أكرم حسني متهم بسرقة كلمات أغنية "لِلّي"

أكرم حسنى ومحمد منير
أكرم حسنى ومحمد منير

طرح الكينج محمد منير، أغنيته الجديدة 'للي'، مساء أمس، وهي من كلمات الفنان أكرم حسني.

وبمجرد طرح الأغنية اتهم الكاتب أحمد أبو دياب، الفنان أكرم حسني بسرقة كلماتها من ديوان شعر للشاعر عادل صابر، صدر ضمن كتاب 'بحر الدميرة'.

واتهم أبو دياب، الفنان أكرم حسني باستخدام بعض الألفاظ والأبيات الشعرية في أغنيته الجديدة، هي أصلا من أبيات كتبها الشاعر عادل صابر، عام 2011.

ابو الدهب

وكتب أبو دياب عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: 'منذ ساعات طرحت شركة ideology productions المملوكة للفنان أكرم حسني، أغنية لِلّي للكينج محمد منير، من كلمات الفنان أكرم حسني'.

وأضاف: 'يقول مذهب الأغنية التي كتبها الفنان أكرم حسني: سألته هل داء الولع كان الجواب صدّه.. ساق الدلال ساق الدلع مفاتيح هواه صدّوا..

ومشيت أوشوش في الودع ولا جاني ليه ردّه.. اللي فتح باب الوجع واجب عليه ردّه'.

وتابع: 'هناك موال رباعي للشاعر عادل صابر يقول صَنـــْف الطــحــــين يتعــــرف ويبـــــان مــن ردُّه.. وإن كــــان ســــؤالك قبـيــح حــيـبـــان مـــن ردُّه.. كُـــــل البــــلايــــا لابــــُد يكــــون لهـــا أسبــاب.. واللي فـــتَح بــاب خراب.. واجــب عليـــه ردُّه'، مضيفا: 'لاحظت اتفاق السطر الأخير الغُصن، كما يُسمّى عند كُتّاب الشعر الشعبي والأغاني والمواويل، بين ما كتبه الفنان أكرم حسني في أغنيته: اللي فتح باب الوجع واجب عليه ردّه، ومع ما كتبه الأستاذ عادل صابر، الذي يقول واللي فـــتَح بــاب خراب.. واجــب عليـــه ردُّه، هذا غير التماثل الكبير في المكتوب بشكل عام في السطور الأربعة، بين مذهب الأغنية، وموال الشاعر'.

وواصل أبو دياب قائلا: 'هو ليس حكمًا بالسرقة، لكن أسأل وأفكر بصوت واضح ماذا يمكن أن نسمي ذلك؟'، مشيرا إلى أن عادل صابر، شاعر وباحث مصري في الأدب الشعبي، من محافظة قنا بصعيد مصر، ويكتب الأشعار العامية المصرية، والأغاني، والمواويل، وفن الواو.

وأوضح أن الموال الرباعي منشور على حساب فيسبوك الخاص بالشاعر عادل صابر، أكثر من مرة، وعلى فترات متباعدة، كما تم نشر الموال ضمن كتاب 'بحر الدَمِيرة'، للشاعر عادل صابر، الصادر عن مؤسسة (عماد قطري للإبداع والتنمية الثقافية) عام ٢٠١٣م.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: استيراد مصر من السيارات تجاوز 4 مليارات دولار