اعلان

عاش في الظل وأزمة شهرته.. ذكرى ميلاد الفنان علاء زينهم

الفنان علاء زينهم
الفنان علاء زينهم

تحل، اليوم السبت، ذكرى ميلاد واحدا من أهم نجوم الكوميديا في مصر "علاء زينهم" ولد في 30يوليو 1950، اشتهر بأدواره الكوميدية في العديد من الأعمال أخرها دور خال "مربوحة" في مسلسل " الكبير6".

على الرغم من أن علاء زينهم شارك في العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية، إلا أنه لم يحظ بشعبية كبيرة أو اهتمام إعلامي كبير.

ومن الأزمات التي تعرض لها الفنان علاء زينهم، خلال مسيرته، هو إيقافه عن التمثيل بقرار من نقابة الممثلين برئاسة الدكتور أشرف زكى، وإحالته للتحقيق، بسبب إشرافه على مسرحية تحمل اسم "مولد وصاحبه غايب"، والتي تعرض على مسرح عبد المنعم جابر بمدينة الإسكندرية، لاستعانته ببعض الممثلين غير التابعين لنقابة المهن التمثيلية، فضلا عن مشاركة ممثل تم إيقافه من النقابة منذ فترة.

إيقاف علاء زينهم من قبل نقابة الممثلين، جعل هناك اهتمام إعلامي بالواقعة وبالفنان الذي يعمل في التمثيل منذ 30 سنة، شارك خلالها فى العديد من الأعمال سواء السينمائية أو التلفزيونية، ولم يحظ فيهم بشهرة مثلما حظي بها فى ذلك الوقت، ليكون مثله مثل فنانين كثر يعملون في الوسط الفني منذ سنوات ولكنهم لم يحققوا أي شهرة تذكر إلا بعد مرورهم بأزمات سلطت الضوء عليهم.

من أبرز أعمال علاء زينهم على صعيد الدراما التلفزيونية مسلسلات (الريان، الحارة، راجل و ست ستات، سكة الهلالى، أميرة في عابدين، حلم الجنوبي)، بالنسبة للسينما فشارك في عشرات الأفلام منها (بخيت وعديلة، النوم فى العسل، الساحر، الباشا تلميذ، عسل أسود).

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
حرب المستقبل.. أقمار صناعية تكشف حفر الحوثي منشآت عسكرية تحت الأرض