اعلان

في عيد ميلاده الـ80.. تعرف على أبرز محطات حياة مصطفى فهمي

مصطفى فهمي
مصطفى فهمي

يحل علينا اليوم 7 أغسطس عيد ميلاد الفنان الكبير مصطفى فهمي، فهو من مواليد عام 1942 إلا أنه يتمتع بكاريزما الشباب، ولا يظهر على ملامحه علامات كبر السن على الرغم من أنه يتم عامه الـ80 هذا العام.

أصول مصطفى فهمي

ولد مصطفى فهمي من أسرة أرستقراطية ذات أصول شركسية كانت تمارس العمل السياسي، حيث كان جده محمد باشا فهمي رئيسًا لمجلس الشورى، ووالده محمود باشا فهمي كان سكرتيرًا لمجلس الشورى، كما أن جدته هي أمينة هانم المانسترلي صاحبة استراحة المانسترلي، وهو الشقيق الأصغر للممثل المصري حسين فهمي.

دراسته

درس في المعهد العالي للسينما في القاهرة وحصل على بكالوريوس من معهد السينما قسم تصوير، بدأ مشواره الفني كمساعد تصوير في فيلم (أميرة حبي أنا) عام 1974 مع مدير التصوير عبد الحليم نصر ثم اشترك بالتمثيل في فيلم أين عقلي.

بدأ مسيرته التمثيلية بالصدفة ليشارك في بطولة (أين عقلي) بنفس العام، ثم شارك عام 1976 بأربعة أعمال (قمر الزمان، لمن تشرق الشمس، وجها لوجه، نبتدي منين الحكاية)، لتتوالى بعدها أعماله ما بين السينما والتلفزيون والتي من أبرزها (قصة الأمس، حياة الجوهري، أيام في الحلال).

مشواره الفني

مصطفى فهمي لديه مشوارا فنيًا كبيرًا مليئًا بالنجاحات وأعمال لا تزال مرتبطة بأذهان الجمهور، ووصل عدد الأعمال التي قدمها بالدراما إلى ما يقرب من 159 عملًا، وتحدث في لقاء سابق عبر قناة 'الحرة'، عن سر شبابه الدائم، قائلا: 'أنا شخص محب للحياة، ومش بحب أعيش في اكتئاب، وبحب الأماكن المفتوحة، وبلعب رياضة كتير جدا، وبحب الناس والسفر، وبحب الحياة نفسها وهو ما ينعكس على الشخص نفسه'.

يذكر أن مصطفى فهمي، تزوج 3 مرات في حياته، حيث تزوج من امرأة إيطالية، وله منها ابن وبنت، ثم تزوج من الفنانة رانيا فريد شوقي عام 2007 وحتى طلاقهما في 2012، وفي عام 2015 تزوج من الإعلامية اللبنانية فاتن موسى ثم أعلن طلاقهما في عام 2021.

WhatsApp
Telegram