اعلان
اعلان

في عيد ميلادها الـ37.. تعرف على أبرز محطات الفنانة يسرا اللوزي

يسرا اللوزي
يسرا اللوزي

تحتفل الفنانة يسرا اللوزي اليوم 8 أغسطس بعيد ميلادها الـ37، ولدت في القاهرة، ودرست العلوم السياسية في الجامعة الأمريكية، وتخصصت في المسرح والتاريخ الحديث، والدها محمود اللوزي، مخرج مسرحي وممثل وأستاذ دراما ومسرح في الجامعة الأمريكية، ووالدتها سورية عملت في مجال مسرح العرائس، ولها إسهامات في مجال الترجمة والدوبلاج بشركة والت ديزني العالمية.

بدأت يسرا في دبلجة الأفلام الكرتونية التي تنتجها شركة ديزني في ما قبل مرحلة الثانوية العامة، وكانت والدتها تقوم بترجمة تلك الأفلام. بعدما أنهت يسرا دراستها الجامعية، حصلت على ماجستير في حقوق الإنسان والتنمية، وعملت في ذلك المجال لفترة، وكان الباليه وعزف البيانو من هواياتها.

بدأت يسرا مشوارها في التمثيل مع المخرج يوسف شاهين في فيلم إسكندرية - نيويورك، وقدمت بعض الأعمال الغنائية المسرحية مثل: أوزة سخيفة، والسلطان الحائر، وسليمان الحلبي، والقارئ، وبعد مشاركتها في فيلم إسكندرية - نيويورك دخلت مجال سينما الأفلام القصيرة عندما أخذت دور البطولة في فيلم "هوس العمق" عام 2007، وتنوعت مشاركاتها ليس في التمثيل فقط، فقدمت برنامج "ذا إكس فاكتور آرابيا"، وبرنامج "ميكروفون" مع أمير صلاح الدين.

بدأت يسرا رحلتها في مجال الدراما التلفزيونية بمسلسل "خاص جدًا" عام 2009 أمام يسرا، ومحمود قابيل، وتامر هجرس، وإيمي سمير غانم، ودرة، وإياد نصار.

أصبحت يسرا بطلة لعدد كبير من الأفلام، منها قبلات مسروقة، وبالألوان الطبيعية، وهليوبوليس، وميكروفون، المركب، كما شاركت في بطولة مسلسلات مثل "خاص جدًا، وخطوط حمراء، وفيرتيجو، ودهشة".

شاركت فى فيلم "ليلة العيد"، وكان آخر أعمالها التليفزيونية حكاية "بالورقة والقلم" من مسلسل "إلا أنا".

تزوجت يسرا في الثالثة والعشرين عاما بعدما أنهت دراستها الجامعية، وأنجبت طفلتها "دليلة" بعد 5 سنوات من زواجها، وفي عام 2020 أعلنت ولادتها لطفلتها الثانية "نادية".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً