اعلان

عبد الله الشافع: «كيرة والجن» حقق طفرة في السينما المصرية

عبد الله الشافع
عبد الله الشافع
كتب : أهل مصر

أشاد الفنان الشاب عبد الله الشافع، بما حققت الأعمال السينمائي التي طرحت مأخرا في دور السينما المصرية، مؤكدا أن فيلم كيرة والجن حقق طفرة في السينما المصرية خاصة بعدما وصل إلى قرابة 100 مليون جنيه إيرادات.

وأكد 'الشافع' خلال مداخلة مع قناة 'mbc مصر' أن الفيلم تصدر التريند حتى قبل طرحه بالسينمات، وسط بحث مكثف من الجمهور في مصر والعالم العربي على مواقع التواصل الاجتماعي عن القصة الحقيقية لهذا العمل الفني الرائع، مشددا على أن الأعمال السينمائية الناجحة تظل علامة بارزة في تاريخ السينما المصرية.

وأعرب عن سعادته بأنه كان أحد فريق عمل فيلم ' كيرة والجن' بطولة الفنان كريم عبد العزيز والفنان النجم أحمد عز، مضيفا : 'تجربتي في فيلم كيرة والجن علامة فارقة في مشواري الفني واستفدت كثيرا من هذه التجربة الناجحة'.

وتابع أن الأعمال السينمائي الذي تركز على الأدوار البطولية والتاريخية، تعد الأقرب لقلب المشاهد خاصة وأن هذا الفيلم تناول حقبة معينه مرت بها مصر، وكانت مؤثرة في حياة الشعب المصري، فهي بمثابة ذكريات لا يمكن نسيانها على الإطلاق، لذلك تستحق تخليدها من خلال عمل فني يليق بهذه الحقبه التاريخة الهامة.

يذكر أن أبطال فيلم كيرة والجن كانوا قد تواجدوا في الأقصر في نهاية العام الماضي 2021 وذلك لتصوير بعض المشاهد الخاصة بالفيلم، ويعتبر «كيرة والجن» من أضخم الأفلام المصرية من ناحية الإنتاج، ووصلت ميزانيته إلى قرابة ١٠٠ مليون جنيه، خاصة مع رصده واقع المجتمع المصرى فى فترة الاحتلال الإنجليزى، من خلال قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة ضد هذا الاحتلال فى الفترة من1919 إلى 1924.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً