اعلان

عمل بمحطة بنزين وحكم عليه بالسجن.. محطات بحياة "نجم الجيل" تامر حسني في عيد ميلاده الـ45

تامر حسني
تامر حسني

يحتفل الفنان تامر حسني بعيد ميلاده الـ 45، اليوم الثلاثاء، حيث ولد في مثل هذا اليوم 16 أغسطس 1977، لأب مصري وأم سورية.

والده هو المطرب المصري حسني شريف، ووالدته هي فاطمة الصباغ، وهي سورية، وانفصل والده عن والدته وهو في السابعة من عمره، وعاش مع أمه وشقيقه الأكبر حسام.

البداية

عمل تامر في سنوات عمره الأولي في محطة بنزين، وسوبر ماركت، وبيع العطور في الشارع، وكذلك عمل كعامل بناء، والتحق تامر بكلية الإعلام، جامعة 6 أكتوبر، وبدأ مشواره الفني خلال دراسته الجامعية، فقد كان يغني بحفلات الجامعة.

ظهرت موهبته خلال إحدى الندوات بالجامعة كانت تديرها الإعلامية سلمى الشماع، وبعدها عرفته على المنتج نصر محروس، والذي اقتنع بموهبته ووقع معه عقداً، كانت أغنية 'شكلي هاحبك' أول أغنية تُسجل له علي شريط ضمن مجموعة أغاني لمطربين، ثم بزغ نجمه وتوالت ألبوماته الفنية وأفلامه السينمائية ونمت شعبيته في وقت قصير، ولقبه البعض بـ'نجم الجيل'.

تامر حسني

مسيرته الفنية

بدأ مسيرته الفنية في عام 2002 عبر ألبوم مشترك مع شيرين عبد الوهاب بعنوان 'فري ميكس 3'، ثم أطلق أول ألبوم له 'استديو' في عام 2004 باسم 'حب'.

نجح تامر حسني في سنوات قليلة في الحصول على ألقاب كثيرة، وحصد جوائز عالمية مثل جائزة أفضل فنان أفريقي من الأفريكان ميوزك أوورد عام 2010، كما حصل أيضاً على جائزة أسطورة القرن لكونه فنان شامل من البيج أبل ميوزك أوورد.

شارك تامر حسني في بطولة العديد من الأفلام والمسلسلات، وكانت أولى مشاركاته عام 2003 في فيلم 'حالة حب'. وفي عام 2011 قدم أول مسلسل تلفزيوني له بعنوان 'آدم'.

تامر حسني وأولاده

تامر في السجن

في عام 2006 اتُهم تامر في قضية تزوير للتهرب من أداء الخدمة العسكرية، وحُكم عليه بالسجن، وقضى 6 أشهر في السجن العسكري.

تامر حسني

أعماله السينمائية

شارك تامر في أول أعماله السينمائية في فيلم 'حالة حب' عام 2003، وقدم أيضاً فيلم 'سيد العاطفي' في 2005، وفي عام 2007 قدم أولى بطولاته المطلقة من خلال فيلم 'عمر وسلمى'، وتوالت أفلامه ومنها 'كابتن هيما' و'نور عيني' و'تصبح على خير' و'أهواك' و'البدلة' و'الفلوس' ويعرض له في السينمات حاليا فيلم 'بحبك'.

تامر حسني

في عام 2012 تزوج من بسمة بوسيل، وهي مطربة ستار أكاديمي مغربية، وفي يوم 4 مايو 2013 رُزق بمولوده الأول «تاليا تامر حسني». وفي يوم 3 مايو 2015 رُزق بمولوده الثاني أمايا تامر حسني، وفي يوم 22 أكتوبر 2018 رُزق بمولوده الثالث آدم تامر حسني.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً