اعلان

"لو اخت توافق أنها تعيش مع راجل بدون زواج".. كيف رد محمد عطية

محمد عطية
محمد عطية

أثار الفنان محمد عطية حالة من الجدل خلال الساعات القليلة الماضية، عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتي تعرض بسببها لانتقادات كثيرة من جمهوره ومتابعيه.

ووجه إحدى متابعي محمد عطية سؤال عبر خاصية القصص القصيرة على "إنستجرام" قائلًا: "لو ليك اخت توافق أنها تعيش مع راجل بدون زواج على اثر أفكارك اللي مقتنع بيها؟"، ليرد محمد عطية معلقًا: "هو إحنا ليه بنتعامل مع المرأة على أنها أحد ممتلكات الرجل هو من يقرر ماذا تفعل؟ سؤالك أصلا بيتعارض مع مبدأ المساواة اللي بتكلم عنه؟ انت اختك بتختار انت إيه وما تعملش إيه؟ المرأة لديها عقل مثل عقلك يستطيع اتخاذ قراراته بنفسه وتحمل نتيجة أخطائه".

وأضاف: "أنا مقلتش إنه بدعة قلت أنه تم اختراعه بسبب الزراعة وده حقيقة موثقة من ناحية الأنثروبولوجيا وفي مراجع تاريخية كتير بتوثق الكلام ده من ضمنها أو أشهرها أصل العائلة والملكية الخاص والدولة لفريدريك انجلز".

وأعلن الفنان محمد عطية عن تقبله لهذا النوع من الزواج أو المعايشة، ويرى فيه حلًا مطروحًا في ظل الأزمات التي تطال الزواج المتعارف عليه في البلاد العربية ذات الخلفية الإسلامية.

وقال عطية، خلال حلوله ضيفًا على برنامج "شو القصة" الذي تقدمه الإعلامية رابعة الزيات: "في حاجات كتير في الدين صعب أتقبلها، زي القتل باسم الدين، وتعدد الزوجات، من يريده ينفذه، لكنه بالنسبة لي مرفوض".

وأضاف: "تبنى المؤيدون لفكرة زواج المسكنة فكرة وجود علاقة زوجية كاملة ولكن بشكل غير رسمي، حيث يعيش الطرفان في بيت واحد ويجتمعان في أوقات يتفقان عليها، وبعدها يعود كل منهما ليبيت في منزل أهله إذا أراد".

وأكد عطية أنه لا يمانع بالزواج من لا دينية، قائلا: "المهم تكون إنسانة، ده لو اتجوزت أصلا لأن الزواج عرف بشري اخترعوه بسبب الزراعة، ولو أنا بحب إنسانة ليه المجتمع والقوانين تدخل ما بينا؟ الأنسب نتجوز من غير عقد زي المساكنة، لأن المعظم بيتجوز عمياني مع أن الجنس جزء مهم في العلاقة، وأغلب حالات الطلاق بتحصل بسبب عدم توافق الحياة الجنسية، فالأفضل نعيش مساكنة ونشوف ينفع نعيش مع بعض ولا لأ".

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر