اعلان
اعلان

لعيب كورة وشبح أمير كرارة يطارده.. لمحات من حياة أحمد صلاح حسني بعد تصدره الترند

أحمد صلاح حسني
أحمد صلاح حسني

تصدرت آخر تصريحات الفنان أحمد صلاح حسني مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما قال إنه كان لاعب كره قدم، قبل دخوله عالم الوسط الفني، وذلك خلال لقائه ببرنامج 'البخت' مع الإعلامية خلود عزمي على قناه الشمس.

مشوار أحمد صلاح حسني

بدأ الفنان أحمد صلاح حسني حياته كلاعب كرة قدم فى نادى هيليوبلس، ثم انتقل إلى النادي الأهلي حيث شارك في العديد من المباريات، وانتقل بعدها إلى نادي شتوتغارت الألماني حيث قدم أداءً رائعا، حتى استطاع أن يكون أول لاعب مصري، يحصل على بطولة أوروبية مع نادي شتوتغارت عام 2000، وهي بطولة كأس الإنترتوتو.

صُنف الفنان أحمد صلاح حسني، ضمن أفضل 100 موهبة كروية في تقرير لمجلة ورلد سكور، ولعب بعد ذلك لنادي جنت البلچيكي، ثم عاد بعدها إلى النادي الأهلي، وكانت خسارة الأهلي أمام إنبي وضياع بطولة الدوري من الأهلي فى الموسم 2003_2004، علامة فارقة في تاريخه مع الفريق، وانتقل بعدها إلى ريزيسبور التركي.

انتقل من تركيا إلى المقاولون العرب، ثم الإسماعيلي عام 2007-2008، وأنهى مسيرته الكروية في نادي هانغزو غرينتاون الصيني عام 2008، وقرر الفنان أحمد صلاح اعتزال كرة القدم في العمر الذهبي لأي لاعب كره قدم، في عمر الـ 26 واتجه إلى الوسط الفني.

بدأ فى عالم الفن بالتلحين الموسيقي، حيث لحن أغنية محمد حماقي (حاجة مش طبيعية)، ثم لحن بعدها لعدد كبير من الفنانين العرب؛ منهم عمرو دياب ونيكول سابا وسيرين عبد النور، ثم دخل عالم التمثيل من خلال دور صغير في مسلسل 'شربات لوز' مع يسرا، ثم انطلق بعدها وشارك فى أعمال كثيرة؛ منها تحت الأرض وطرف ثالث والصعلوك وحواري بوخارست .

واجه الفنان أحمد صلاح حسني، العديد من الأقاويل التي تشير إلى أن دخوله الفن كان بسبب صلة القرابة مع أمير كرارة، لأن أمير كرارة متزوج من هند شقيقة الفنان أحمد صلاح حسني.

رد الفنان أحمد صلاح حسني قائلا إنه لم يتأثر بهذه الأقاويل، لأنه كان لاعب كرة قدم، متابعا: 'كنت أتعرض لضغط أكبر ويجب أفعل ما بوسعي حتى لا أقصر'، ووصف نفسه بأنه شخص محظوظ، لأن أول أعماله كانت مع الفنانة يسرا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً