اعلان

انطلاق مؤتمر مهرجان الموسيقى العربية بدقيقة صمعت على روح المؤرخ زين نصار

مؤتمر مهرجان الموسيقي العربية في دورته الـ 31
مؤتمر مهرجان الموسيقي العربية في دورته الـ 31

انطلق منذ قليل، المؤتمر الصحفى الخاص بالاعلان عن تفاصيل مهرجان الموسيقى العربية الـ31 على المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، والذى يقام تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلانى وزيرة الثقافة، فى الفترة من 20 أكتوبر حتى 3 نوفمبر المقبل.

في بداية المؤتمر طلب الدكتور مجدى صابر رئيس دار الأوبرا المصرية، من الحاضرين بالوقوف دقيقة حداد على روح الناقد والمؤرخ الموسيقي القدير زين نصار، الذى رحل عن عالمنا الأحد الماضي، عن عمر يناهز 80 عاما وذلك بعد مشوار طويل من العطاء فى هذا المجال. 

ويضم البرنامج هذا العام 39 حفلا غنائيا وموسيقيا بمشاركة 99 فنانا من 9 دول عربية هى: مصر، المغرب، الأردن، لبنان، سوريا، العراق، البحرين، السعودية، تونس، ويقام على مسارح الأوبرا المختلفة بالقاهرة (النافورة، الصغير، معهد الموسيقى العربية، الجمهورية)، ومسرح سيد درويش (أوبرا الإسكندرية)، وأوبرا دمنهور.

وتعد أبرز مفاجآت هذه الدورة مشاركة النجم الكبير الكينج محمد منير، الذى يحيى الليلة قبل الختامية على مسرح النافورة برفقة فرقته الموسيقية، كما يشارك النجم اللبناني راغب علامة بقيادة المايسترو جورج قلته ويحيى الليلة الرابعة يوم الأحد الموافق 23 أكتوبر ويحيى الفاصل الأول من الحفل الفنان اللبنانى سعد رمضان، والفنانة مروة ناجي.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر