اعلان

جدل واسع على مواقع التواصل بعد احتفال السعوديين بعيد الهالوين (صور)

احتفال السعوديين بالهالوين
احتفال السعوديين بالهالوين

أثيرت حالة من الجدل بعدما انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مجموعة من الصور من احتفال عدد من الشعب السعودي بعيد الهالوين، وتسبب هذا الأمر في هجوم كبير عليهم من رواد مواقع التواصل.

ما هو الهالويين

يعد الهالووين عيد سنوي يعقد عشية الحادي والثلاثين من أكتوبر، بعد انتهاء الاحتفالات بعيد جميع القديسين، ويحتفل بهذا العيد في بداية السنة الليتورجية المسيحية في الغرب لإحياء ذكرى الموتى خاصة القديسين والشهداء والمؤمنين بينهم، ويتميز الهالوين اليوم بنسخته الأمريكية في الولايات المتحدة وأستراليا وكندا وأيرلندا والمملكة المتحدة ودول أخرى.

لماذا لا يجوز الاحتفال بالهالوين

تم طرح هذا السؤال على موقع إسلام ويب وجاء الرد كما يلي:'ما يسمى بالهالوين هو أحد الأعياد الوثنية التي لا يجوز للمسلم المشاركة فيها بأي حال، وشراء ملابس غير عادية لطفل في هذا اليوم وارتداؤها يدل على المشاركة في هذا العيد، حتى لو كان الزي، يختلف عن باقي ملابس الأولاد الأخرى، ما دام هذا الطفل يلبسها في هذا العيد أتى إلى مرقة المفتاحة للقاري قال القاضي أبو المحاسن الحسن بن منصور الحنفي من اشترى منه ما لم يشتريه في مكان آخر، أو يعطي هدية لغيره، إذا أراد أن يعبد اليوم كما يعبده الكفار، فقد كفر'.

كما أنه لا يجوز الاحتفال بعيد الهالوين والسبب في ذلك أنه عادة وثنية وقيل إن النصرانية مثل التشبه بالكفار والمشركين أمر حرمته الشريعة مع العديد من الأدلة الشرعية 'من تشبَّهَ بقومٍ فَهوَ منْهم'.

هل إجازة الهالوين حرام

بالنسبة للشريعة فأنها تحرم إجازة عيد الهالوين والسبب هو تقليد الوثنية والمسيحية وبالتالي تبين أن شراء أي أزياء أو ألعاب أو ألوان غير معتادة لطفل يشير إلى الاحتفال بتلك العطلة أو الذهاب إلى المدرسة معها كنوع من الخلاف ليس كذلك مسموح وغير مسموح به قانونًا.

طقوس الاحتفال بالهالوين

مزحة الطقس.

اطلب الحلوى.

ارتدي أزياء مرعبة ومخيفة.

الزخرفة؛

نحت القرع.

استخدم فوانيس جاك خارج المنزل.

مشاعل الإضاءة

قم بزيارة مناطق الجذب الشهيرة التي يسكنها الجن.

اقرأ القصص المخيفة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً