اعلان

افتتاح الدورة الـ44 لمهرجان القاهرة السينمائي.. اليوم

مهرجان القاهرة السينمائي
مهرجان القاهرة السينمائي

يفتتح اليوم مهرجان القاهرة السينمائي اليوم في دورته الـ 44، مساء اليوم الأحد، والذى يقام في الفترة من 13 إلى 22 نوفمبر الجارى، بدار الأوبر المصرية، والذى يشهد حضور عدد كبير من نجوم الفن على السجادة الحمراء، كما يشهد حفل افتتاح مهرجان القاهرة تكريم عدد من الشخصيات المهمة وهم، المخرج بيلا تار، والنجمة لبلبة، والمخرجة كاملة أبو ذكرى.

افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي

يُعرض في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائى الدولى في دورته الـ 44، فيلم 'The Fabelmans' للمخرج ستيفين سبيلبرج، وهو من بطولة، جابريل لابيل، ميشيل ويليامز، بول دانو، سيث روجن، جيني برلين، جوليا باترز، روبن بارتليت، كيلي كارستن، جود هيرش، إيزابيل كوسمان، كوبر دودسون، ومن تأليف ستيفين سبيلبرج و توني كوشنر، وإخراج ستيفين سبيلبرج.

مهرجان القاهرة السينمائي

أحداث فيلم The Fabelmans

وتدور أحداث الفيلم حول شاب يدعى سامي فابلمان ينشأ في فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية في ولاية أريزونا، ويكتشف كيف يمكن أن تساعده قوة الأفلام على رؤية الحقيقة، ويستمد الفيلم مصدر إلهامه من حياة مخرجه سبيلبرج.

وتضم لجنة تحكيم المسابقة الدولية، كل من المخرجة اليابانية ناعومي كاواسي، رئيسة لجنة التحكيم، ومديرة التصوير نانسي عبد الفتاح، من مصر، والممثلة سوارا بهاسكار، من الهند، والمؤلف الموسيقي المصري راجح داود، والممثلة ستيفانيا كاسيني، من إيطاليا، والمخرج خواكين ديل باسو، من المكسيك، والممثل سمير قواسمي، من فرنسا.

مسابقة آفاق السينما العربية

وتضم لجنة تحكيم مسابقة آفاق السينما العربية، الممثل ميشيل كمون، من لبنان، والمنتجة مفيدة فضيلة، من تونس، ومصممة الملابس ريم العدل، من مصر.

مهرجان القاهرة السينمائي

جائزة أفضل فيلم عربي

أما لجنة تحكيم جائزة أفضل فيلم عربي، فتضم كل من الممثل المصري أحمد مجدي، والمبرمجة دوروتا لِخ، من بولندا، والممثلة نور، من لبنان.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي