اعلان

بدأت صدفة وفرقهما الموت.. قصة حب محمد سلطان وفايزة أحمد تتحدى الزمن

محمد سلطان وفايزة أحمد
محمد سلطان وفايزة أحمد

شيعت اليوم الثلاثاء جنازة الموسيقار الكبير محمد سلطان من مسجد عمر مكرم، والذي رحل عن عالمنا الأحد الماضي بعد صراع مع المرض، عن عمر يناهز 85 عاما.

قصة حب محمد سلطان وفايزة أحمد

جمعت محمد سلطان قصة حب كبيرة بالفنانة الراحلة فايزة أحمد، حيث جمعتهما الصدفة في منزل فريد الأطرش، وكانت فايزة وقتها في أوج شهرتها، وكان محمد سلطان عازف عود ومغنيا وملحنا وممثلا مبتدئا.

محمد سلطان

أول لقاء بين محمد سلطان وفايزة أحمد

وحكى محمد سلطان تفاصيل أول لقاء جمعه بفايزة أحمد، فى حوار تليفزيونى له سابق قائلا: 'عند رؤيتها وحديثى معها لفت نظرى إليها وجذبنى عطفها وحنانها ومساعدتها للفقراء والمحتاجين.. فهي عظيمة محبة للخير وليست شخصية أنانية ولا محبة للمال فهى على الفطرة'.محمد سلطان محمد سلطان

وتابع:' ليس لديها مكر ودهاء دمعتها قريبة على خدها، ذات الوجه الجميل والملامح الصافية..كانت تسأل فريد دائما عن أى شخص فقير محتاج لكى تقدم له وجه العون والمساعدة'.

صدفة

وبعد مرور 6 أشهر التقى سلطان وفايزة مرة أخرى بالمصادفة في مطعم فندق دى روز في شارع سليمان باشا، وكانت فايزة برفقة صحفي من مجلة الكواكب وتناولا الغداء وأعطته رقم هاتفها، بعدها بفترة دعته فايزة إلى بيتها لكي يسمع أغنية هان الود التي لحنها الموسيقار محمد عبد الوهاب، وكانت ستذاع لأول مرة في التليفزيون وطلبت منه أن يلحن لها أغنية.

محمد سلطان فايزة أحمد ومحمد سلطان

وساعدت فايزة سلطان وذهبت إلى رئيس قسم الموسيقي بالإذاعة أحمد حسن الشجاعي، الموسيقار المعروف عنه التشدد، وطلبت منه اعتماد سلطان في الإذاعة، وكانت هذه الخطوة بداية طريق شهرته.

زواج فايزة أحمد ومحمد سلطان

ثم ظهر الثنائي في أكثر من مكان وانتشرت شائعة حول وجود علاقة بينهما، وطلبت فايزة الزواج من سلطان وهي تبكي، وأبدت له حزنها بسبب الشائعات، ووافق سلطان على الزواج منها، وحدث الزواج عام 1963 وكان سلطان الزوج الثالث في حياتها، بعد نعامى السوري، والد ابنتها فريال، ومختار العابد، الذي أنجبت منه أكرم وأماني.

أسرة فايزة أحمد ومحمد سلطانمحمد سلطان

أستمر زواج محمد سلطان وفايزة أحمد 17 عاما، أنجبت خلالها التوأم طارق وعمرو، وانفصل الثنائي بعد قصة الحب التي جمعتهما، وأعلنا الطلاق في 22 مايو 1981، فبعد مرور 10 سنوات علي زواجهما بدأت المشاكل بين فايزة و سلطان واتهمته بالخيانة والإهمال وتركت المنزل، ثم اعلنا طلاقهما عام 1981.

محمد سلطان محمد سلطان

وتزوجت فايزة أحمد ومحمد سلطان مرة أخرى، بناءً على طلبها، حيث طلبت منه أن يتزوجها مرة ثانية بعدما أصيبت بالسرطان وبقى معها حتى وفاتها يوم 21 سبتمبر 1983.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي (12-18) في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | محاولات من الزمالك