اعلان

مصطفى كامل يناشد الفنانين لحضور عزاء الموسيقار محمد سلطان

مصطفى كامل
مصطفى كامل

ناشد الفنان مصطفى كامل النقيب العام للمهن الموسيقية، بحضور فنانين مصر عزاء الراحل الموسيقار الكبير محمد سلطان، اليوم السبت بمسجد الحامدية الشاذلية خاصة حضور من قدمهم واكتشفهم الراحل الكبير.

جنازة الموسيقار محمد سلطان

عوضا عن ما تم في الجنازة من عدم حضور الفنانين بالشكل الذي يليق بتكريم أحد رموز الفن والموسيقى المصرية والعربية، تكريما لرمز كبير بقيمه الراحل الكبير محمد سلطان، وذلك حسب البيان الذي أصدره نقيب المهن الموسيقية الفنان مصطفى كامل.

الموسيقار محمد سلطان

الموسيقار محمد سلطان محمد سلطان هو ملحن مصرى وممثل ولد في الإسكندرية عام ١٩٣٧ وحصل على ليسانس الحقوق عام 1960، بعد أن ترك الكلية البحرية، واتجه إلى التمثيل وتزوج من الفنانة فايزة أحمد ولحن لها أشهر أغانيها منها 'غريب يا زمان، رسالة إلى امرأة، قاعد معايا، اخد حبيبي'، وشارك الموسيقار فريد الأطرش بالتمثيل في فيلم يوم 'بلا غد' عام 1962 من إخراج بركات.

الموسيقار محمد سلطان

الموسيقار محمد سلطان عشق الموسيقار محمد سلطان الموسيقى وتعلم العزف على العود والبيانو من أيام طفولته، حيث كانت والدته محبة للفن وتجيد العزف والغناء، بينما كان والده ضابط شرطة ترقى في منصبه حتى وصل إلى منصب حكمدار.

وكان محمد سلطان دائم الحديث عن وقوف محمد عبد الوهاب بجواره، حيث ساعده في الدخول لعالم صناعة الموسيقى، كما له العديد من الأعمال والبصمات الفنية المميزة مع عديد من النجوم.

الموسيقار محمد سلطان

كان الموسيقار الكبير محمد سلطان كشف قبل فترة عن تفاصيل عمله وزواجه من الفنانة الراحلة فايزة أحمد، وأكد أنه يعتز بها كثيرا قائلاً: تزوجتها عن قصة حب، ولا نستطيع أن نستغني عن بعض وكانت غالية عليا وإنسانة قوي وعطوفة وبتحب الناس.

ولدى الموسيقار الكبير محمد سلطان ولدان من فايزة أحمد وهما طبيبان الآن ويعيشان في فرنسا.

WhatsApp
Telegram