اعلان

نقابة المهن السينمائية تنعى المنتج وجيه الليثي: "وداعًا"

المنتج وجيه الليثي
المنتج وجيه الليثي

نعت نقابة المهن السينمائية، المنتج الراحل المنتج وجيه الليثي، شقيق الراحل ممدوح الليثي، عم الإعلامي عمرو الليثي، والذي توفي صباح اليوم.

نقابة المهن السينمائية تنعى وجيه الليثي

وقالت نقابة المهن السينمائية، في بيان لها: 'وداعا المنتج الكبير وجيه الليثي، مسيرة عطاء أمضيتها بنبل، حافظت على العلاقات الإنسانية الصادقة وأسهمت في إنجاز العديد من الأعمال الفنية الكلاسيكية التي سطرت في تاريخ صناعة السينما في مصر والعالم العربي، فجاء استحقاقكم بتكريم مهرجان الإسكندرية 2022، عن مجمل أعمالكم'.

وتابعت نقابة المهن السينمائية: 'واجهت في معركة صامتة ضراوة المرض وشراسته، رحمك العلي القدير وأسكنك فسيح الجنات، وألهم الأسرة الكريمة الصبر والسلوان'.

نقابة المهن السينمائية

العزاء في الحامدية الشاذلية غدا 

وأعلن الإعلامي عمرو الليثي، عبر صفحته الرسميه بموقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، عن وفاة عمه قائلا: 'انتقل إلى رحمة الله المنتج وجيه الليثي، وستقام صلاة الجنازة عقب صلاة العصر من مسجد مصطفى محمود، والعزاء غدا في الحامدية الشاذلية'.

المنتج وجيه الليثي

ويشار إلى أن المنتج والموزع وجيه الليثي من مواليد القاهرة عام 1944، وتخرج في كلية التجارة عام 1967، وهو الشقيق الأصغر للمنتج والسيناريست ممدوح الليثي والمنتج جمال الليثي والمنتج إيهاب الليثي وعم الدكتور الإعلامي عمرو الليثي.وبدأ وجيه الليثي مسيرته الإنتاجية كمدير تنفيذي لشركة أفلام جمال الليثي، وشارك في الإنتاج الفني في العديد من الأعمال السينمائية وهم حوالي ٦٠ عملا سينمائيا، أبرزهم 'عفريت مراتي ، شلة المراهقين، البحث عن فضيحة، البحث عن متاعب، سفاح النساء، أنت اللي قتلت بابايا، أنا وزوجتي والسكرتيرة، ثرثرة فوق النيل، ميرامار، الأبطال، الهارب، المزيكا في خطر، إلى المأذون يا حبيبي، ٣٠ يوم في السجن، الشياطين إلى الأبد والعتبة جزاز'.

آخر أعمال وجيه الليثي

وكانت آخر أعماله إنتاج مشترك مع شركة صوت القاهرة خلال مسلسل 'سلالة عابد المنشاوي'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً