اعلان

سوسن بدر في ندوة تكريمها: المسرح هو الحياة ورجعاله قريب

مهرجان شرم الشيخ
مهرجان شرم الشيخ

خصص مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، برئاسة المخرج مازن الغرباوي مؤتمرا صحفيا للفنانة الكبيرة سوسن بدر، أداره الناقد الفني جمال عبد الناصر، رئيس المركز الإعلامي للمهرجان.

حضر الندوة عددا كبيرا من الفنانين منهم: رياض الخولي، ميدو عادل، لقاء سويدان، الفنان الأمريكي سكوت تورست، الفنان خالد جلال، الفنان حسن العدل، الفنان محمود حجازي، النجم مجدي كامل، الإعلامية بوسي شلبي، الدكتور سيد خاطر.

مهرجان شرم الشيخ

مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي

في البداية قال جمال عبد الناصر: 'الفنانة سوسن بدر تمتلك الكثير من الحب والاعجاب لدي كل الجماهير في كل بلد عربي ، وهي فنانة لم تنقطع عن المسرح مطلقا فهي ابنة المسرح المصري، وخريجة المعهد العالي للفنون المسرحية ، وقدمت ما يزيد علي ٣٠ عملا مسرحيا'.

مهرجان شرم الشيخ

وقال مازن الغرباوي رئيس المهرجان: 'تتشرف إدارة المهرجان بتكريم سوسن بدر كشخصية عربية مكرمة، وإذا تأملنا مسيرتها الفنية سنجدها مسيرة ملهمة لكل الأجيال، كل عمل لها ترك بصمة، فاليوم إسهامها الحقيقي في المسرح المصري والعربي مسيرة كبيرة وعريضة فهي نموذج ملهم لكل الأجيال ونتشرف بوجودها'.

تصريحات سوسن بدر

ومن جانبها قالت النجمة سوسن بدر: 'أمي رحمة الله عليها في أيامها لم يكن هناك كل الوسائل الإعلامية الموجودة الآن، وهي كانت خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية، وكان وقتها في إذاعة ومسرح وهي في الأصل ممثلة مسرح، وكانت تصطحبني معها في عروض المسرح الحر، وكنت أجلس في كواليس المسرح، وأحيانا كان يغلبني النوم وأسند رأسي على ستارة المسرح وأنام، على رائحتها التي مازلت أتذكرها حتي الآن، وأنا سعيدة للغاية بتكريمي اليوم في مهرجان مسرحي ودولي'.

وتابعت: 'المسرح هو الحياة بمعناها الحقيقي بالنسبة لي، فأنا اتفاعل مع الجمهور في وقتها، وفي المسرح لحظة النجاح والألم والفرح تحصل عليها في وقتها، وآخر عروضي كانت ٢٠١٣، وأنا بصدد تقديم تجربة جديدة ستكون عظيمة، وعن الشخصية التي تود تقديمها على المسرح قالت، لأن اهتمامي الأصلي بنون النسوة، وأهتم بالموضوعات الخاصة بالمرأة، فأي عمل له علاقة بشخصية نسائية سيكون مهما بالنسبة لي'.

وأضافت: 'والدي كان له تحفظ على دخولي المعهد العالي للفنون المسرحية، بسبب صعوبة المهنة والطريق، ولم يكن يعرف حينها أنني لا أصلح لأي شيء سوي التمثيل، وبعد مناقشات عدة اتفقنا على دخولي أي كلية أخرى، وبعد إنتهائي منها ألتحق بالمعهد وقد كان.

وأضافت: 'التحقت بكلية العلوم، ومنذ اليوم الأول لم أجد نفسي فيها، فقررت أن أذهب للمعهد، وبالفعل خضت الاختبارات ونجحت والتحقت بالمعهد دون أن يعرف والدي، وبعد أن قدمت أعمالا في التلفزيون، عرف وصُدم لأنني كذبت عليه، وقاطعني فترة لكن عندما وجد نجاحي في المجال بدأ يستسلم'.

من جانبه قال المخرج الكبير خالد جلال: 'لا يوجد فنان نجم وبديع في كل مراحله سوى سوسن بدر، مستمتعا وأنا أراكي اليوم، وأرى مسيرتك وتاريخك العظيم، والشكر الحقيقي لرئيس المهرجان مازن الغرباوي ومديرته إنجي البستاوي، لاختيار سوسن بدر الشخصية العربية لهذه الدورة، وأتمني ألا تحرمينا من وجودك'.

وقال الفنان رياض الخولي : سوسن بدر أصبحت رمز من رموز الفن في مصر بها باع وتاريخ عبر كل الوسائل ، أصبحت أيقونة كبيرة ، كل هذا علي الجانب الفني ، أما الجانب الأخر وهو الجانب الإنساني ، فسوسن انسانة جميلة ورائعة ، كلها عطاء وتواضع وتثري الجلسة بكلماتها وتاريخها فهي نموذج رائع للبني آدمين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج