اعلان

مدرب التمثيل العالمي سكوت تروست يكشف رأيه في الفنانين المصريين

مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي
مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي

عقدت إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي برئاسة المخرج مازن الغرباوي، مؤتمرا صحفيا للمدرب العالمي سكوت تورست مدرب طريقة مايزنر في الأداء التمثيلي، الذي كشف عن رأيه في الفنانين المصريين.

مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي

وأدار الندوة الكاتب الصحفي والناقد الفني جمال عبد الناصر الذي أعرب عن سعادته بتواجد تورست فى المهرجان مشيرا إلي اهتمام الصحافة المصرية والعربية والعالمية بهذا الحدث المهم لكون تورسن فنان ذو قيمة كبيرة موجها الشكر له لتواجده فى المهرجان وقبوله الدعوة .

ثم وجه الكاتب الصحفي جمال عبد الناصر سؤالا للمخرج ورئيس مهرجان شرم الشيخ الدولي مازن الغرباوي عن كيفية التواصل مع المدرب سكوت تورست .

وأوضح رئيس ومؤسس المهرجان المخرج مازن الغرباوي علي حرص إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولي على الإهتمام بالعنصر البشري وتطوير مهاراته لذلك دائما يكون لديها تركيز كبير على استقطاب أكبر وأهم الشخصيات المسرحية ليتيح لمحبين والمهتمين بالمسرح أقصي استفادة فى عناصر العرض المسرحي.

موضحا أن مستر سكوت تورست من ضمن هذا الشخصيات الهامة والمؤثرة فقد تم التواصل معه منذ ١٠ أشهر ليتيح للمتدربين التعرف على طريقة مايزنر فى الأداء التمثيلي معربا عن سعادته بالتواصل معه ووجه الشكر للهيئة العربية للمسرح لدعم الملتقي الفكري ولوجود سكوت تورست في الدورة السابعة للمهرجان

فيما وجه الكاتب الصحفي والناقد جمال عبد الناصر عدة تساؤلات مختلفة لسكوت تورست ومنها عن أكثر ما جذبه في الممثلين المصريين ووجوده فى المهرجان وتأثير دراسته للقانون فى عمله كمدرب للتمثيل وكذلك فكرة المدرب الممثل .

واثني المدرب سكوت تورست على

إدارة مهرجان شرم الشيخ واستخدام الدعم الجيد ليكون معهم فى الدورة السابعة معربا عن سعادته بوجوده مع الطلاب الذين يتعلم منهم الكثير والكثير موضحا أن سفره للكثير من القارات والدول اكسبه العديد من المهارات مستشهدا بمقولة المخرج العالمي ريشارد شكنر وهي ' إمكانية حدوث الأشياء ' فهناك فرصة عالمية وكبيرة لتتعلم من بعضنا البعض.

واضاف أن أحد مباديء مايزنر وهي التحضير الانفعالي فماذا يفعل الممثل قبل أن يحضر مشهده وهناك أمثلة عديدة منها الاستماع إلي الموسيقي والتفكير اليومي وقد وجه هذا السؤال لأحد المتدربين وهو كيفية تحضير المشهد فكان رد أحدهم انه يستمع للقرآن وهو ما لمس قلبه ففي كل مرة يتعلم الكثير والكثير من طلابه موضحا انها ليست المرة الأخيرة لزيارة مصر.

وأعرب عن امنياته بتواجد مجموعة كبيرة من الممثلين من العديد من الدول ليستفيدوا من خبرات بعضهم البعض وأشار فى حديثه إلي أن ليس من الضروري أن يكون المدرب الجيد ممثلا جيدا موضحا أنه استمر لمدة تصل لأكثر من ٢٠ عاما ليكون ممثلا جيد ولازال يتعلم الكثير والكثير مستشهدا بشخصية ساندي مايزنر التي ظلت لمدة ٦٠ عاما تدرس التمثيل.

وأشاد تورست بالممثلين المصريين موضحا انهم يتمتعون بالشغف والحب الكبير الالتزام لما يقدمونه موضحا انه تعامل مع كبار الممثلين هوليود وكان فى البداية غير موفقين بالقدر الكافي وهناك ممثلين آخرين لم نسمع عنهم .

كما ذكر أنه استفاد من عمله فى المحاماة لانه تعامل مع نساء كثيرات تعرضوا للعنف وكذلك مرضي سرطان وكثير من الأسر الأخرى وهو ما جعله يكتسب الكثير من الأشياء ويتسع قلبه للجميع فقد تعلم الكثير .

وفجر المخرج مازن الغرباوي مفاجأة من العيار الثقيل وهي تعاونات جديدة مع المدرب سكوت تورست وانشاء اكاديمية تأهل الثلاثة أوائل منها إلي تلقي منح دراسية بالخارج للتدريب والتطوير موضحا قيمة وأهمية المواهب المصرية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك في نهائي السوبر الإفريقي لكرة اليد (لحظة بلحظة)