اعلان

الناقدة ماجدة خير الله: رخصنا قيمة الفن المصري من أجل الدراهم والريالات

ماجدة خير الله
ماجدة خير الله

شنت الناقدة الفنية ماجدة خير الله على الحال الذي وصل اليه الفن المصري حاليا، خاصة على مستوى المسرح، وذلك في رسالة شديدة اللهجة عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

ماجدة خير الله تهاجم الفن المصريوقالت ماجد خير الله في منشورها:'في الثمانينيات ظهرت موجة عمل مسرحيات اي كلام بتتعرض يوم واحد، وتتصور وتتعلب في شرايط فيديو، للعرض علي جمهور الخليج، عشرات الممثلين تهافتوا علي المشاركة في تقديم تلك المسرحيات الهزيلة، وفي نفس الوقت، حدث نفس الشيء في السينما، وظهرت هوجة أفلام المقاولات، وتلك الظاهرة كانت بداية لانهيار المسرح المصري، واثر ذلك على سوق السينما ايضا'.

وتابعت خير الله حديثها قائلة:'الآن التاريخ يعيد نفسه مع بعض التطوير، فبدلا من تعليب الفن في شرائط فيديو، الفنانين شخصيا بيسافروا في رحلات مكوكية لبعض دول الخليج لتقديم مسرحيات يستغرق عرضها أيام معدودة أحنا اللي رخصنا قيمة الفن المصري، وفرق كبير بين نجم زي عادل امام، او شريهان وفؤاد المهندس، كان جمهور الخليج بييجي بطيارات خاصة لحضور عروض مسرحياتهم، وبين مايحدث الان من اجل حفنه من الدراهم والريالات.

يشار إلى أن الناقدة الفنية ماجدة خير الله، شنت هجوما شديدا على ابطال مسرحية سيدتي الجميلة، أحمد السقا وريم مصطفى، بعد الإعلان عن إعادة تجسيد المسرحية الشهيرة، التي قدمها من قبل النجمان الكبيران فؤاد المهندس، وشويكار.

مسرحية سيدتي الجميلة

وكتبت ماجدة خير الله عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: 'رغم أني لا أحب المصادرة على أي تجربة فنية مهما كانت غرابتها، أو كونها تحمل عوامل فشلها، ولكن أن يفكر أحمد السقا بإعادة شخصية فؤاد المهندس في المسرحية الخالدة سيدتي الجميلة فهذا نوع من الانتحار الفني، ولسنا في حاجة لانتظار النتائج'.

وتابعت ماجدة خير الله حديثها قائلة: 'إما أن تقوم ريم مصطفي بتقديم شخصية صدفة بعطشجي التي قدمتها كتلة المواهب شويكار، فهي جرأة تقترب من الوقاحة'.

يشار إلى ان زوار موسم الرياض سيكونوا على موعد مع أحمد السقا و وابطال مسرحية 'سيدتي الجميلة' على مسرح بكر الشدي داخل بوليفارد رياض سيتي من 6-10 ديسمبر، وتمّ الكشف عن بوستر المسرحية عبر حساب موسم الرياض على تويتر، و يشارك في البطولة كذلك كل من علاء مرسي، محمد عبد الرحمن توتا ومحسن منصور، ريم مصطفى، وغيرهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اعتبارا من أغسطس.. الحكومة تكشف حقيقة عودة العمل أون لاين يوم الأحد