اعلان

لقبت بـ كروان الشرق وأنهى السرطان مسيرتها.. تعرف على أهم محطات فايزة أحمد

فايزة أحمد ومحمد سلطان
فايزة أحمد ومحمد سلطان
كتب : ندى صدقي

يحل اليوم الإثنين 5 ديسمبر مولد الفنانة 'فايزة أحمد'، التي لقبت بـ'كروان الشرق' حيث إنها ولدت في 5 ديسمبر عام 1934.

فايزة أحمد فايزة أحمد

بداية فايزة أحمد

نشأت فايزة أحمد وعاشت بداية حياتها في دمشق، تقدمت للإذاعة السورية لاختيار المطربين لكنها لم توفق في البداية، سافرت بعد ذلك إلى حلب وتقدمت لإذاعة حلب ونجحت وغنت وذاع صيتها فطلبتها إذاعة دمشق وعادت لتكمل مسيرة نجاحها وتدربت على يد الملحن محمد النعامي.

استطاعت الراحلة فايزة أحمد أن تخطف قلوب المصرين، بل والعرب أجمع، حيث كانت تتميز بنبرة صوت فريدة من نوعها وقوية، في السطور التالية، نرصد الأسباب التي جعلتها تلقب بـ'كروان الشرق'.

تعتبر الفنانة الراحلة فايزة أحمد من النجوم اللاتي غنوا لكافة أفراد الاسرة، فمن منا لا يتذكر أغنية 'ست الحبايب' الأغنية المزروعة بقلوبنا قبل عقولنا.

كما غنت للأخ بأغنية 'يا حبيبي يا اخويا'، بالإضافة إلى أغنيتها الشهيرة للأب 'تعالالي يابا' حيث تعتبر المطربة التي ذكرت الأب بأحد أغانيها، فضلًا عن أغنية 'بيت العز' الشهيرة.

فايزة أحمد

فايزة أحمد خليفة أم كلثوم:

وصف الفنان والموسيقار الراحل محمد عبد الوهاب، الراحلة فايزة أحمد أنها 'خليفة أم كلثوم'، معللة بذلك قوة صوتها الذي يتميز بالحنان.

فايزة أحمد.. عاشقة السينما

كانت الراحلة فايزة أحمد من عشاق السينما، فكانت أنظارها تتجه للتمثيل، ولكن نحافتها الشديدة ساهمت في عدم قبولها في الكثير من الأعمال، حيث كانت تزن في العشرينات من عمرها 40 كيلوجرام.

قصة حبها الخالدة مع محمد سلطان

تعتبر قصة حب الفنانة فايزة احمد من القصص الخالدة، حيث التقت فايزة أحمد لأول مرة مع شريك عمرها الموسيقار محمد سلطان في منزل الفنان فريد الأطرش وتوالت لقاءاتهما بعد ذلك، حتى جمعت بينهما قصة حب، كللت بالزواج حيث إستمر زواج محمد سلطان وفايزة أحمد 17 عاما، أنجبت خلالها التوأم طارق وعمرو، وانفصل الثنائي بعد قصة الحب التي جمعتهما، وأعلنا الطلاق في 22 مايو 1981، فبعد مرور 10 سنوات علي زواجهما بدأت المشاكل بين فايزة و سلطان واتهمته بالخيانة والإهمال وتركت المنزل، ثم اعلنا طلاقهما عام 1981.

وفاتها

رحلت عن دنيانا في الـ21 من سبتمبر عام 1983 عن عمرٍ ناهز الـ 49 سنة بعد صراعٍ طويل مع سرطان الثدي وبذلك انتهت مسيرتها الفنية ولكنها لم تغيب عن الأذهان أبدا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً