اعلان

اليوم.. ختام فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي

مهرجان البحر الأحمر السينمائي
مهرجان البحر الأحمر السينمائي
كتب : ندى صدقي

يشهد اليوم الخميس، ختام مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي فعاليات دورته الثانية المقام بمدينة جدة، وذلك بحضور عدد كبير من النجوم العالمية ونجوم هوليود ونجوم الفن مصر والوطن العربي.

مهرجان البحر الاحمر السينمائي الدولي مهرجان البحر الاحمر السينمائي الدولي

افلام تعرض في المهرجان

ويعرض في ختام مهرجان البحر الأحمر السينمائى، فيلم 'طريق الوادي' والتي تدور قصته حول الشاب علي الذي هجرت أخته المنزل للدراسة، وهي التي كانت تحيطه بالقبول والمحبة، مما يدفع بوالده لاصطحابه في رحلة إلى الوادي صوب معالج شعبي ليخلصه من وصمة النقص المتمثلة فيه، وبينما يتيه علي عن والده، يكتشف أنها رحلة تخبئ له تحديات كثيرة استطاع تجاوزها بالصلابة والتجلد.

لجنة تحكيم المهرجان

ويترأس لجنة تحكيم مسابقة النسخة الثانية من المهرجان للأفلام الطويلة، المخرج والكاتب العالمي أوليفر ستون، والفنانة نيللي كريم، إلى جانب المخرجة التونسية كوثر بن هنية، بالإضافة إلى المخرج السينمائي الجورجي ليفان كوغوا شفيلي، وأخيرًا الممثل الفلسطيني علي سليمان، فيما تضم لجنة تحكيم مسابقة البحر الأحمر للأفلام القصيرة كل من المخرجة جوانا حاجي توما، والكاتبة والمخرجة السعودية شهد أمين، والممثل النيجيري أوزي أغو.

الدورة الثانية 2022

أقيمت الدورة الثانية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في الفترة من 1 إلى 10 ديسمبر 2022 تحت شعار (السينما حياة).

وقدمت إدارة المهرجان خلال الافتتاح جائزة اليسر الذهبي الفخرية لثلاث مواهب نظير مساهمتهم الاستثنائية في صناعة السينما، وهم: الممثل والمنتج شاروخان من الهند، والمصرية يسرا، والمخرج البريطاني غاي ريتشي.

وعرض المهرجان 131 فيلمًا من الأفلام الطويلة والقصيرة من 61 دولة وبـ 41 لغة، كما استضاف 34 فيلمًا في عرض عالمي أول، و17 فيلمًا في أول عرض عربي، و47 عرضًا لأفلام من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وعرض في المهرجان مجموعة من الأعمال السعودية الجديدة تضمّ 25 فيلمًا من إنتاج الجيل الصاعد من صانعي الأفلام السعوديين.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (1-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | استراحة