اعلان

حادثة أدخلت ماجد الكدواني الفن.. تعرف على أهم محطاته الفنية في عيد ميلاده

ماجد الكدواني
ماجد الكدواني

يحتفل اليوم الفنان الكبير ماجد الكدواني، بعيد ميلاده الـ55، الذي قدم خلال مسيرته الفنية عددًا كبيرًا من الأدوار والأعمال الكوميدية التي نالت إعجاب الجمهور.

بدايته الفنية

كان دخوله الفن عن طريق الصدفة، حيث كان يعمل في المسرح بعد تخرجه، وفي إحدى المرات جاءت لجنة من معهد فنون مسرحية لتحكيم آخر مسرحية ببكالوريوس فنون جميلة، ووقتها تواصل معه الدكتور أشرف زكي والدكتورة سميرة محسن، للتقديم في المعهد، ووقتها حالفه الحظ بسبب حادثة قديمة تعرض لها فكان من السهل عليه أن يأخذ إعفاء من الجيش والانضمام بالفعل إلى المعهد العالي للفنون المسرحية.

حصل ماجد الكدواني على بكالوريوس فنون جميلة وبكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية، وأثناء دراسته في معهد الفنون المسرحية الذي التحق به بعد دراسته للديكور بكلية الفنون الجميلة جامعة المنيا، بدأ مسيرته بعدد من مسرحيات الهواة، قبل أن يشارك في عدد من الأعمال التلفزيونية مثل 'القنقد' و'نحن لا نزرع الشوك'.

ماجد الكدواني

ماجد الكدواني

أهم أعماله السينمائية

كان فيلم 'عفاريت الأسفلت' الذي شارك به عام 1996 أول أعماله السينمائية، ثم شارك بعدها في عدد كبير من الأفلام أشهرها: في بيتنا شبح، هيبتا، حرامية في كي جي تو، الرهينة، هيبتا، جاي في السريع، والرهينة وطير أنت، ولا تراجع ولا استسلام (القبضة الدامية)، برا المنهج، وقفة رجالة، البعض لا يذهب للمأذون مرتين، نادي الرجال السري، مقلب حرامية، طلق صناعي، وغيرها من الأفلام.

أهم أعماله الدرامية

أما عن مشاركاته الدرامية، شارك ماجد الكدواني في مسلسلات: الاختيار 2، موضوع عائلي، أحلامك أوامر، نمرة اتنين، جسر الخطر، أوان الورد.

ماجد الكدواني

أهم الجوائز

حصل 'الكدواني'، خلال مسيرته الفنية على أكثر من جائزة منها: أفضل ممثل من مهرجان أبو ظبي، وأفضل ممثل من المركز الكاثوليكي للسينما، وأفضل ممثل دور ثاني عن فيلم 'ساعة و نص'، وأفضل ممثل عن فيلم 'قبل زحمة الصيف'، جائزة الإبداع الفني من مهرجان الكاثوليكي للسينما عن فيلم 'هيبتا' جائزة فاتن حمامة للتميز من مهرجان القاهرة السينمائي، أفضل ممثل كوميدي عن فيلم 'نادي الرجال السري' ، جائزة التمثيل عن فيلم 'تراب الماس'، وغيرها من الجوائز.

ماجد الكدواني

أخر أعمال ماجد الكدواني

وكانت آخر أعمال الفنان ماجد الكدواني فيلم 'فضل ونعمة' الذي يعرض خلال الفترة الحالية في دور العرض السينمائية المختلفة، ويشاركه بطولته كل من: هند صبري، محمود حافظ، محمد رضوان، ياسمينا العبد، الطفل إسماعيل أحمد الجندي، وعدد من ضيوف الشرف على رأسهم محمد ممدوح، وتأليف أيمن وتار، وإخراج رامي إمام، وتدور الأحداث في إطار كوميدى حول الزوجين فضل (ماجد الكدواني) ونعمة (هند صبري) يمتلكان عربة أكل سريع ويتورطان في قضية ويحاولان إثبات براءتهما.

بوستر فيلم فضل ونعمة

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وتوتنهام هوتسبير (3-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جووووووووووول جاكبو