اعلان
اعلان

ابنة أحمد راتب في ذكرى وفاته .. أتمنى تكريم والدي من المهرجانات السينمائية

أحمد راتب
أحمد راتب
كتب : ندى صدقي

يحل اليوم الذكرى السادسة على وفاة نجم الكوميديا، الفنان 'أحمد راتب' الذي رحل عن عالمنا في نفس اليوم 14 ديسمبر عام 2016، وترك لنا إرثًا من الفن العظيم الذي لا يُنسى أبدًا.

احمد راتب

أحمد راتب

أخر لحظات في حياة أحمد راتب

وكشفت ابنته لميس خلال إحدى اللقاءات عن اللحظات الأخيرة في حياته، قبل دخوله المستشفى ووفاته، وقالت: 'كان عنده تليف في الرئة بسبب كثرة شربه للسجائر، وقبل نقله المستشفى يوم وفاته وإحنا مستنيين الإسعاف تاخده، كان البرد أثر على الجزء الآخر من الرئة'.

وطالبت ابنة أحمد راتب تكريم والدها في المهرجانات الفنية، قائلة: والدي حصل على العديد من الجوائز في حياته، لكنني أتمنى تكريمه من المهرجانات السينمائية مثل القاهرة السينمائي أو الجونة، ويكون تكريمًا لمسيرته الكبيرة، ونفسي اطلع على مسرح واستلم جائزة باسم أحمد راتب.

بدايته الفنية

ولد أحمد راتب في 23 يناير من عام 1949، وكانت بدايته في عام 1980، بفيلم 'شعبان تحت الصفر' وبعد ذلك فيلم الزعيم 'انتخبوا الدكتور سلمان عبد الباسط'، ثم فيلم 'على باب الوزير' لتتوالى أفلامهما في فترة الثمانينيات.

أهم أعماله السينمائية

أبرز أعمال أحمد راتب هي، 'المتسول، واحدة بواحدة، حتى لا يطير الدخان'، وجاءت فترة التسعينيات، قدم راتب مع الزعيم فيلم 'جزيرة الشيطان' عام 1990، وفيلم 'اللعب مع الكبار' عام 1991، و'الإرهاب والكباب'، و'المنسي' للمخرج شريف عرفة، حيث قدم أحمد راتب حوالي 300 عمل فني، للسينما، والتليفزيون، والمسرح، والإذاعة ، كما ظهر الفنان أحمد راتب في فيلم 'ضغط عالي'، بطولة الفنان نضال الشافعي، إذ عُرض الفيلم بعد وفاته بثلاثة أعوام تقريبًا.

وفاته

توفي أحمد راتب في 14 ديسمبر من عام 2016 عن عمر يناهز الـ 67 عامًا عد إصابته بأزمة قلبية مفاجئة نقل على أثرها إلى أحد المستشفيات والذي توفي فيه، وشُيعت جنازته من مسجد الحصري بمدينة 6 أكتوبر عقب صلاة العصر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً