اعلان

غدًا ختام معرض «وش مراية» للفنانة التشكيلية غادة إمبارك

غادة إمبارك
غادة إمبارك
كتب : ندي صدقي

يختتم معرض 'وش مراية' غدًا الجمعة 16 ديسمبر للفنانة التشكيلية 'غادة إمبارك' وذلك بمدينة الأقصر، حيث أن المعرض بدأ يوم 28 نوفمبر الماضي واستمر لمدة 3 أسابيع، يحتوي معرض وش مراية على 80 لوحة فنية من أعمال الفنانة التشكيلية المصرية غادة إمبارك.

غادة إمبارك غادة إمبارك

كلمة دومينيك عن المعرض

وقالت دومينيك نافارو الفنانة التشكيلية والباحثة الأمريكية في مجال علوم المصريات، ومنظمة المعرض في أحد التصريحات التليفزيونية، إن المعرض مفتوح للجمهور اعتباراً من 28 نوفمبر ، ويستمر على مدار ثلاثة أسابيع، ويضم لوحات تتناول وجوه البشر من منظور معاكس راصدة خلجات الروح المنعكسة على الوجوه، وتتبع تغير ملامح الوجوه على مدار اليوم.

وأضافت أن اللوحات تعبر عن وجوه ضاحكة متسامحة، وأخرى متجهمة، وثالثة متوترة، محاولة التركيز على جوهر الروح بعيدًا عن اللحم والدم، مشيرة إلى أن لوحات الفنانة غادة امبارك، وألوانها المائية ورسوماتها تبرز الهالات وأسرار الحياة، مما يخلق أشكالًا غريبة يمكن للجميع إدراكها والتعرف عليها والشعور بها.

من هي غادة إمبارك

يُذكر أن الفنانة التشكيلية المصرية، غادة امبارك، خريجة كلية الفنون الجميلة بضاحية الزمالك بالقاهرة، وقد طافت بلوحاتها الكثير من بلدان شرق آسيا، وأوروبا، وشاركت في العديد من المعارض والملتقيات الفنية المحلية والدولية، ومعرض 'وش مراية' هو المعرض الفني السابع لها في مصر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نتيجة الصف الثاني الثانوي بالجيزة.. رابط الاستعلام