اعلان

وحيد صبحي يكشف آخر تحضيرات مهرجان الأفلام القصيرة لهذا العام (فيديو)

مهرجان القاهرة الدولى للأفلام القصيرة
مهرجان القاهرة الدولى للأفلام القصيرة

أعرب رئيس المهرجان الدولى للأفلام القصيرة، وحيد صبحي CISFF عن فخره وسعادته بالمهرجان في دورته الرابعة، هذا العام بعد أن أصبح دوليا.

مهرجان القاهرة الدولى للأفلام القصيرة

وقال وحيد صبحي: 'كان متقدم نحو 2800 فيلم للمهرجان، اخترنا منها 54 فيلما فقط، ضمن التحضيرات المستمرة للمهرجان، على مدار العام، والتي لا تقتصر فقط على الموعد السنوي له'.

وأضاف أن اختيار الأفلام يعتمد على معايير فنية بحتة، وليس له علاقة بالموضوعات، مشددا على أن هذه هي السياسة المتعارف عليها في المهرجان.

بداية تحضيرات المهرجان

وأوضح منظمو مهرجان القاهرة الدولي، للفيلم القصير CISFF”، أن فعاليات هذا العام تهتم بعرض أفضل الأفلام القصيرة من جميع أنحاء العالم، للارتقاء بمهن صانعي الأفلام من خلال العروض وفعاليات التواصل واللجان والندوات المختلفة والأفلام القصيرة، وبهذه المناسبة، أكد وحيد صبحى، رئيس مهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير ” CISFF”، أن الدورة الرابعة مميزة وخاصة، نظراً لكونها الدورة الأولى الدولية له.

وأشار إلى أن جميع الأفلام المشاركة في المهرجان سواء الأفلام القصيرة أو الوثائقية مجانية للجمهور، موضحا أن الفيلم كشكل فني له القدرة على إلقاء الضوء على أن العالم يتجه نحو الطبيعة الخضراء، ليشهد المستقبل عالمًا محميًا من التغيرات المناخية، وتحقيق ازدهار دون الإضرار بالكوكب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة إنجلترا وصربيا في كأس الأمم الأوروبية (لحظة بلحظة) | التشكيل