اعلان

وفاة الفنان كمال سليمان ودفنه في هولندا

كمال سليمان
كمال سليمان

رحل عن عالمنا اليوم، الفنان كمال سليمان، حيث توفي في دولة هولندا، نظرًا لإقامته خلال السنوات الماضية برفقة أسرته هناك، وكانت نقابة المهن التمثيلية تحرص على التواصل مع أسرته.

الفنان كمال سليمان من نجوم المسرح المصري وقدم أعمالًا مسرحية مميزة وله محطات مهمة في المسرح المصري على مسارح الدولة، وبدأ مشواره الفني في مطلع الثمانينيات بأدوارا صغيرة في السينما، ثم قدم العديد من الأدوار المتنوعة بالسينما ثم اتجه للتليفزيون في نهاية التسعينيات، واشترك في كثير من المسلسلات منها (جمهورية زفتى) ١٩٩٨، (الحرافيش) ٢٠٠٢، (حدائق الشيطان) ٢٠٠٦، (فرعون) ٢٠١٣. وشارك في العديد من الأفلام منها (ولاد العم).

كمال سليمان

ومن أشهر أدواره في السينما: عبود ع الحدود، أبناء وقتلة، عفاريت الأسفلت، جنة الشياطين، عرق البلح، والنوم في العسل مع الفنان الكبير عادل إمام والمخرج شريف عرفة، وله مشهد شهير وافيه لا ينسي في هذا الفيلم حينما يراه عادل إمام وشنبه الذي كان مرفوعا قد تدلدل للأسفل فيقول له: حلوان اضربت.

أخر أعمال كمال سليمان

وكان أخر اعمال كمال سليمان مسلسل أرض النفاق، والذي شارك في بطولته محمد هنيدي وهنا شيحة، وعرض عام 2018.

مسلسل 'أرض النفاق' بطولة محمد هنيدي، ويشاركه البطولة نخبة مميزة من النجوم منهم: 'الفنانة القديرة دلال عبد العزيز، هنا شيحة، نهى صالح، سلوى محمد علي، نجوى فؤاد، محمد ثروت، ومحمود حافظ، الفنان القدير سامي مغاوري'، أعاد صياغة الرواية الكاتب أحمد عبدالله، من إنتاج العدل جروب، إخراج سامح عبد العزيز ومحمد العدل.

قصة مسلسل أرض النفاق

تدور الأحداث حول موظف في الحي اسمه (مسعود)، دخله ضئيل وحياته بائسة، ودومًا ما يواجه خلافات مع زوجته (جميلة) وحماته، اللتين لم تعودا قادرتين على العيش معه، ويمتلك والده محلًا لبيع الكُسكُسّي، وفي يوم تستدرجه الحياة ليتعرف على دكتور (ماضي)، الذي يقدم له أخلاق للبيع على هيئة حبوب، فيبدأ في تناول الحبوب تباعًا، ليكتشف معها حياة جديدة، بشخصيات جديدة، وأخلاق مستعارة للبيع.

WhatsApp
Telegram