اعلان

وفاة محمد عمارة منتج مسرحيات محمد صبحي لعبة الست وكارمن وسكة السلامة

محمد صبحي
محمد صبحي
كتب : ندى صدقي

رحل عن عالمنا اليوم الأربعاء، محمد عمارة منتج مسرحيات محمد صبحي 'لعبة الست وكارمن وسكة السلامة'، بعد أن أمتعنا على مدار سنين طويلة، ورحل وترك لنا إرثا من الفن لا ينسى.

وأعلنت الفنانة سيمون عن وفاة المنتج محمد عمارة، على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك'، قائلة: 'البقاء لله المنتج الجميل محمد عمارة صاحب مسرحياتنا العظيمة لعبة الست وكارمن وسكة السلامة ومسلسل فارس بلا جواد.. الله يرحمه'.

وفاة المنتج محمد عمارة

ونعت الفنانة وفاء عامر المنتج محمد عمارة، عبر حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات 'إنستجرام'، قائلة: خالص العزاء في وفاة المنتج المحترم محمد عمارة، إنا لله وإنا إليه راجعون.

محمد عمارة

ولد محمد عمارة فى بيئة فنية، ودرس الإخراج كوالده الفنان الكبير إبراهيم عمارة، وعمل في فترة الخمسينيات كمساعد مخرج فى العديد من الأفلام، ومنها أفلام: اشهدوا ياناس 1953 ولحن الوفاء 1955 ولماذا أعيش 1961.

وفى بداية الستينيات، عمل كمصور ومدير تصوير فى العديد من الأفلام مثل؛ اقتلنى من فضلك 1965 و من أجل حفنة أولاد 1969 و يارب توبة 1975 ، وفى السبعينيات عمل بالإنتاج فى أفلام مثل قصة الحى الغربى 1979 و ياما انت كريم يارب .

أفلام محمد عمارة

من أشهر أفلام المنتج محمد عمارة: هو فيه رجالة، التجربة الأولى، صابر يا عم صابر، الأرملة العذراء، كلمه السر، وتضحك الاقدار، السطوح، يا ما أنت كريم يارب، أرزاق، الخمار الوردى، من يدفع الثمن؟، قصه الحي الغربي، أحلى أيام العمر، أولاد الحلال، واحدة بعد واحدة ونص، المجهول، أين المفر؟، الشاطئ المهجور، ألو.. أنا القطة، يا رب توبة، الفاتنة والصعلوك، لعنة امرأة، ليالى لن تعود، أشرف خاطئة، الأصيل، الحب والصمت، الرغبة والضياع، طريق الانتقام، الغفران، بريء فى المشنقة، رجال في المصيدة، مدرستي الحسناء، الغشاش، المجانين التلاتة، صراع مع الموت، مغامرة شباب، ناعسة، الرعب، للنساء بس، قافلة النور'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«عليها أسئلة الامتحانات».. سرقة أجهزة الكمبيوتر بمدرسة بالفيوم قبل ساعات من الامتحانات