اعلان

تعرف على الأفلام الأكثر إيرادات في عام 2022

بوستر فيلم عمهم
بوستر فيلم عمهم

شهد عام ٢٠٢٢ أزدهار في السينما المصرية، خاصة في أرباح شباك التذاكر، حيث حازت الكثير من الأفلام التي تم عرضها هذا العام على أعلى الإيرادات، وفي هذا التقرير سوف يتم عرض باقة من الأفلام العربية التي حصلت على أعلى الإيرادات.

بوستر فيلم عمهم

فيلم "عمهم" بطولة محمد إمام

حصل فيلم 'عمهم'، والذي تم عرضه في عيد الأضحى هذا العام على إيرادات وصلت ل٥٠ مليون جنيه، وبذلك يكون تجاوز إيرادات فيلم ' لص بغذاد'، والذي تم عرضه في عام ٢٠١٩.

وشارك في بطولة الفيلم الفنان سيد رجب، محمد سلام، هدى المفتي، محمد ثروت، باسم سمرة، سيد رجب، وأيضا الفنان محمد لطفي، إخراج حسن المنباوي، تأليف وسام صبري.

فيلم "زومبي"بطولة علي ربيع

حقق فيلم ' زومبي'، والذي تم عرضه في عيد الفطر لعام ٢٠٢٢ على إيرادات تتجاوز ٢٠ مليون جنيه، وشارك في بطولة الفيلم باقة من الفنانين المتميزين منهم: الفنانة هاجر أحمد، كريم عفيفي، ويزو، عارفة عبدالرسول، بسنت أحمد، محمد أوتاكا، وليد أبو المجد، حمدي الميرغني، إخراج عمرو صلاح، تأليف أمين جمال.

فيلم "من أجل زيكو" بطولة كريم محمود عبد العزيز

حاز فيلم 'من أجل زيكو'، على إيرادات تصل ل٢٨ مليون جنيه، ويعد هذا الفيلم بالنسبة للفنان كريم محمود عبد العزيز هو أكثر حصولا على الإيرادات.

وضم طاقم عمل الفيلم كلا من: الفنان محمود حافظ، ومحمد محمود، منة شلبي، إسعاد يونس، بالإضافة إلي شيكو، إخراج بيتر ميمي، وتأليف مصطفى حمدي.

فيلم "كيرة والجن"

حقق فيلم ' كيرة والجن' إيرادات تتجاوز ١١٩ مليون جنيها، وتدور أحداث الفيلم حول ثورة ١٩١٩ ومحاربة الأنجليز، وشارك في بطولة الفيلم مجموعة من أكبر الفنانين منهم: الفنان سيد رجب، أحمد عز، هدى المفتي، هند صبري، وأيضا الفنان كريم عبد العزيز تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان أحمد.

فيلم "بحبك" بطولة تامر حسني

حصد فيلم ' بحبك' على إيرادات تبلغ ٥٢ مليون جنيه، وحاز الفيلم على المركز الأول لمدة أسبوعين من عرضه، وضم طاقم عمل الفيلم: الفنانة هنا الزاهد، هدى المفتي، حمدي الميرغني بالإضافة لتامر حسني.

فيلم "واحد تاني" بطولة الفنان أحمد حلمي

نال فيلم ' واحد تاني' على إيرادات تتجاوز ٦٣ مليون جنيه، وتدور قصة الفيلم حول رجل يعمل أخصائي اجتماعي فاقد للشغف، وعندما عاد له الشغف مرة أخرى أصاب بمرض أنفصام الشخصية، ويعني أن أصبح شخصين في شخص واحد.

وشارك في بطولة المسلسل الفنان أحمد مالك، روبي، نور إيهاب، نسرين أمين، أحمد حلمي سيد رجب، إخراج محمد شاكر، وتأليف هيثم دبور.

WhatsApp
Telegram