اعلان

عمرو عبدالجليل: أحمد زكي مختلف ومش هييجي زيه تاني

أحمد زكي وعمرو عبد الجليل
أحمد زكي وعمرو عبد الجليل

أعرب الفنان عمرو عبد الجليل، عن حبه للنجم الكبير الراحل أحمد زكي، مشيدًَا بحجم الموهبة التي تمتع بها النجم الأسمر، وتميزه عن غيره من الفنانين.

عمرو عبد الجليل

وقال 'عبد الجليل' في تصريح لـ 'أهل مصر': 'أكثر عمل فني أحبه ليس لي لكنه للأستاذ أحمد زكي فأنا أحب أي فيلم له وأحب زكي كثيراً، وأتفرج عليه في أي وقت، ولا أعتقد أنه له بديل في الفن'.

أحمد زكي

عمرو عبد الجليل

وتابع عمرو عبد الجليل: 'هناك فنان يقدم نفسه في كل دور ويرمي الشخصية خلف ظهره ويقدم نفسه وشخصيته الحقيقية، فنجد أن الجمهور من كثرة مشاهدته عرفوه جيدا، وإذا التقوا به وجها لوجه أصبحوا يتوقعوا ما الذي يضحكه وما يثير غضبه، فيتوقعوا كل انفعالاته وعندما نقابله في الحقيقة سنجده مثلما نشاهده'.

وأضاف: 'أما الفنان أحمد زكي فهو مختلف تماماً فكان يضع الشخصيات التي يقدمها أمامه وتختفي شخصيته الحقيقية، وتتصدر الشخصية لذلك لو كنت عايز تقابله لا تتوقع كيف سيتصرف ولا تعرف ما الذي يضحكه وما الذي يغضبه، ولن تأتي موهبة مثله مرة أخرى .

مسلسل الضاحك الباكي

يشار إلى أن آخر أعمال الفنان عمرو عبد الجليل كان مشاركته في مسلسل 'الضاحك الباكي'، الذي عرض مؤخرا وتناول السيرة الذاتية للنجم الراحل نجيب الريحاني، وشاركه البطولة الفنانة فردوس عبد الحميد، إخراج محمد فاضل، تأليف محمد الغيطي.

في سياق آخر علق الفنان عمرو عبد الجليل ، على اتهام البعض لمسلسل الضاحك الباكي بوجود أخطاء تاريخية في أحداث العمل الذي يتناول السيرة الذاتية للفنان الكبير الراحل نجيب الريحاني.

نجيب الريحاني

وفي سياق متصل، قال عمرو عبد الجليل، في تصريح سابق لـ'أهل مصر': 'أنا لا أسئل في التاريخ فأنا لست مدرس تاريخ، فهذه الأمور يسئل فيها مؤلف العمل محمد الغيطي والمخرج محمد فاضل فهما المسؤلان عن الجانب التاريخي في المسلسل، وأنا ممثل أحفظ دوري وأمثله فقط'.

وعن تجسيده لشخصية نجيب الريحاني أضاف قائلًا:'اتفقنا مع المخرج محمد فاضل أننا لا نقلد نجيب الريحاني وإذا حدث ذلك سيكون شيء خطأ وأخبرنا أنه من الأهمية الاهتمام بروح الشخصية وتفاصيل حياته والظروف التي مر بها وأنه من المهم الإحساس بها بقوة وتوصيلها وليس تقليد الريحاني والرهان بيني وبين نفسي كان عدم تقليده وكنت أركز في توصيل تفاصيل حياته وظروفه والمعاني'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً