اعلان

محمود حميدة وهنا الزاهد يشاركان في العرض المسرحي باحتفالية «قادرون باختلاف»

محمود حميدة أثناء احتفالية قادرون بأختلاف
محمود حميدة أثناء احتفالية قادرون بأختلاف

شارك  الفنان محمود حميدة، في احتفالية 'قادرون باختلاف'، وذلك في نسختها الرابعة تحت شعار 'لينا مكان'، بعرض مسرحي مع الفنان عمرو وهبة، والفنانة هنا الزاهد، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وشهد الرئيس عرض فني لمواهب لأطفال وشباب 'قادرون باختلاف'، الذي  يشمل مسرحية وفقرة غنائية المقامة الآن بمركز المنارة للمؤتمرات.

محمود حميدة وهنا الزاهد:

وتضمن الاستعراض الكثير من الأحداث التي تدور بداخل إحدى المدارس، والتي يترأسها الفنان محمود حميدة، والمُعلمة التي تجسد دورها الفنانة هنا الزاهد، وما بين مواهب هؤلاء القادرون باختلاف، يتناقش المدير والمعلمة.

وتدور فكرة العرض المسرحي عن رفض ناظر مدرسة تقديم طلاب المدرسة استعراضًا فنيًا، مبديًا غضبه الشديد من العرض بقوله: 'بتتمرنوا في السر من ورايا.. علشان تدخلوا مسابقة..طيب أنا هدخلكم مسابقة على شرط..على جثتي'.. فقام برفد المعلمة التي ساعدت طلاب المدرسة...وهكذا تدور أحداث المسرحية حول هذا الأمر تضمن العرض فقرات غنائية للفنان الإماراتي حسين الجسمي، وقدم أبطال قادرون باختلاف أغنية أم كلثوم 'مصر التي في خاطرى، وأغنية شيرين عبدالوهاب 'يا معافر كمل للأخر'.

أحمد سعد:

وقدم الفنان أحمد سعد أغنية جديدة، وقال الفنان أشرف عبد الباقي، إن مبادرة أحسن صاحب التي أطلقتها وزارة التضامن، مهمة لإنهاء العزلة الاجتماعية.

ويذكر أن وزارة التضامن الاجتماعي، أنشأت أول صندوق لدعم ذوي الإعاقة تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، باسم 'صندوق عطاء'، والذي يختص بخدمة الأشخاص من ذوي الإعاقة وخلق بيئة قادرة للتعامل مع ذوي الإعاقة من خلال تمويل مشروعات بالتعاون مع الجمعيات الأهلية والمؤسسات الحكومية.

أبرز حاضرين الحفل:

وحضر الحفل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، ونيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، وعدد من قيادات الدولة، بالإضافة إلى عدد من ضيوف مصر من الخارج أبرزهم عبدالله عبدالعالي الحميدان، الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم بدولة الإمارات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً