اعلان

أحمد فرحات: نفسي أرجع للتمثيل بس مبحبش أخبط على حد

أحمد فرحات
أحمد فرحات

أعرب الفنان أحمد فرحات، عن تمنياته الكبيرة بالعودة للفن والتمثيل والأضواء مرة أخرى بعد غيابه سنوات طويلة عن الساحة الفنية.

الفنان أحمد فرحات

وقال فرحات في تصريح لـ 'أهل مصر:'نفسي أرجع للتمثيل بس أنا مبحبش أخبط على حد، لأن وأنا صغير كنت في مسرح المدرسة خطفونى للسينما وخطفونى من بعض لاقيت نفسي نجم، علشان كده مبحبش اخبط على حد'.

وتابع أحمد فرحات عن سبب بعده عن التمثيل قائلا:'بعدت غصب عنى بسبب إكمال تعليمي ولو عاد بيا الزمن هعمل نفس الموضوع، وبعدين اشتغلت فى رئاسة الجمهورية والرئيس الراحل مبارك ادانى أعلى وسام بسب تخصصي هندسة الاتصالات.

وعن أكثر الفنانين الذي أحب التمثيل معهم قال فرحات:'الفنان عبد الحليم حافظ و إسماعيل يس، و عمر الشريف العالمي المتوضع جدا كمية تواضع رهيبة'.

أحمد فرحات

في سياق آخر وجّه الفنان أحمد فرحات، نقدا حادا إلى النجم الفنان محمد رمضان، قائلا:' إن قلة ثقافته تجعله يتدخل في مسائل تنقص منه، مؤكدًا في الوقت ذاته أنه فنان موهوب'.

الفنان محمد رمضان

وقال أحمد فرحات في تصريح لـ 'أهل مصر': 'محمد رمضان فنان جميل وموهوب جدا، بس برضه الثقافة والذكاء بترفع الإنسان، ممكن تكون قلة تثقيفه بتخليه يخش في حاجات مش بتاعته وتنقص منه، فيا ريت يتعقل'.

وأضاف أحمد فرحات: 'محمد رمضان نجم عالمي وكبير وحاجة عظيمة وبشوفله أعمال وفنان ممتاز، وعلى فكرة عمر الشريف قال عليه إنه هيبقى نمرة واحد في مصر، وهو إنسان محترم ومتواضع، بس زي ما قولت التعليم مهم جدا،عشان كدا الحمد لله رئاسة الجمهورية ثقفتني أكتر، وحصولي على الدكتوراه في الهندسة، عشان تخصصي، إداني ثقافة جميلة، فالثقافة شيء مهم، ويجب أن الفنان يثقف نفسه'.

يشار إلى أن الفنان أحمد فرحات شكا مؤخرا من قلة الأعمال الفنية التي تعرض عليه، وابدى حزنه الشديد لهذا الأمر، ولكن جاءت الاستجابة سريعة من المخرج أحمد خالد أمين، وأشركه معه في مسلسل العيلة دي، الذي يعرض حاليا على إحدى الفضائيات، ومن المقرر أن يظهر أحمد فرحات ضمن أحداث الحلقة الأخيرة التي تعرض اليوم الأحد، في تمام الساعة الثامنة مساء.

وتتمحور قصة مسلسل العيلة دي في قالب درامي كوميدي اجتماعي، حول عائلة مصرية تنتمي للطبقة المتوسطة، ويتم من خلال تلك الأسرة طرح عدة مشاكل وقضايا إنسانية تحدث بالفعل في مجتمعنا الحالي، ويتواجد في بطولة العمل نخبة من أبرز الفنانين، منهم، وفاء عامر، ريهام الشنواني، إسلام إبراهيم، إنعام سالوسة، محمد ثروت، إسماعيل فرغلي، وهو من تأليف يسري الفخراني، وإخراج أحمد خالد أمين.

يذكر أن أحمد فرحات من مواليد يوم 23 يوليو 1950 في مدينة القاهرة، ظهر في السينما المصرية بنهاية الخمسينيات عندما أسند إليه المخرج صلاح أبو سيف دور الطفل اليتيم في أحد الملاجئ في فيلم (مجرم فى أجازة) في عام 1958، وأتم دراسته الإبتدائية في عام 1961.

وبعد دراسته الثانوية إلتحق بمعهد عالي صناعي وتخصص في مجال الإتصالات، وعمل في الشركة العامة للإتصالات، و إلتحق في أوائل الستينيات بفرقة (ساعة لقلبك) ليقدم شخصية بندق، وقدم العديد من الأفلام منها (شارع الحب، غرام في السيرك، إشاعة حب، سر طاقية اﻹخفاء).

توقف أحمد فرحات عن التمثيل عقب نكسة 1967 وإنتقال لإنتاج الأفلام إلى لبنان، وعقب وصوله لسن التقاعد عاد للتمثيل مرة أخرى بالتليفزيون والمسرح بعد سنوات طويلة من التوقف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | ضغط قوي من الأهلي لتسجيل الأول