اعلان

عمر الشريف عن الشيخ الشعراوي: «كنت بحبه ولم أفوت له حلقة على التليفزيون»

عمر الشريف
عمر الشريف

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقابلة تلفزيونية نادرة للفنان الراحل عمر الشريف، تحدث فيه عن علاقته بالشيخ محمد متولي الشعراوي، وتأثره بحلقات برنامجه الأسبوعي.

ووصف عمر الشريف، الراحل الشيخ الشعراوي بـ'الممثل'، قائلًا: 'كنت بحبه اوي وكان ممثل هائل، كان ـحسن ممثل في العالم كان بيسلي وهو بيمثل، كان اوقات يضحكنا وهو بيشرح، مش واحد بيوعظ وتقعدي تحفظي وانتي مكشرة'.

حلقات برنامج الشعراوي

وأضاف: 'أنا لم أفوت حلقة واحدة من حلقات الشعراوي او أحضر الدرس كنت بعبده وكان ممثل وكان عجبني الطريقة اللي بيفهم الناس واللي قاعدين قصاده، لأنه كان بيفهمني الدين وبيعملني اللغة العربية، كان أحسن واحد يعرف اللغة العربية بالنسبة لي'.

وأكمل: 'هو كان بيقول اللي مكتوب في القراءن ويفسره للناس باللغة الدارجة وبيتكلم زي الفلاحين، انا مفوتش ولا درس واحد قاله في التلفزيون حتى في رمضان كان ليه أدعية قبل الإفطار كنت بسمعها.

وأردف: 'كان لذيذ وهو بيشرح للناس عشان تفهمة حتى الجهلة اوالمثقفين وكل الناس كانت بتفهمه لأنه كان بيمهم بطريقتهم، وكان يقراء القراءن ويفسر في الأية لمدة ساعة وبطريقة لطيفة، انا كنت اكتر حاجة تهمني اني اتعلم منه القراءن الكريم واللغة العربية'.

وتعرض الشيخ الراحل محمد متول الشعراوي للإساءة والهجوم من بعض منتقديه، بعدما تم الإعلان عن عرض مسرحي على المسرح القومي.

رد أسرة الشعراوي

قالت سعاد الشعراوي، حفيدة الشيخ الشعراوي، إن الشيخ محمد متولي الشعراوي لا يحتاج إلى الدفاع عنه في ظل هذا الهجوم الذي يتعرض له بين الحين والآخر.

وأكدت حفيدة الشعراوي، في تصريحات تلفزيونية، أنه كان يتعين عليها الخروج عن هذا الصمت والرد على الذين اعتادوا عليه، ليس لضعف موقفهم بل لثقتهم الكبيرة في تاريخ هذا الرجل، مضيفة: 'كنا متجاهلين النقد والآن وجب الرد'.

WhatsApp
Telegram