اعلان

بطلة «وبينا معاد» تحضر عزاء المخرج سميح منسي (صور)

عزاء المخرج سميح منسي
عزاء المخرج سميح منسي

يقام حاليا عزاء المخرج سميح منسي في مسجد الحامدية الشاذلية بمنطقة المهندسين، والذي توفي يوم الأربعاء الماضي عن عمر يناهز 63 عاما، وذلك وسط حضور عدد من نجوم الفن، أبرزهم الفنانة داليا شوقي، شقيقة بسنت شوقي، التي تألقت مؤخرا في مسلسل 'وبينا معاد'، والذي يعرض حاليا على إحدى الفضائيات.

عزاء المخرج سميح منسي

وحرصت نقابة المهن السينمائية على نعي المخرج الراحل سميح منسي، وأصدرت النقابة بيانا صحفيا جاء فيه: 'يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّك ِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي، صدق الله العظيم.. ينعي نقيب السينمائيين مسعد فوده وأعضاء مجلس إدارة نقابة المهن السينمائية الزميل المخرج سميح منسي، ونحن بكل الحزن والأسى ندعو له بالرحمة والمغفرة ولأسرته بالصبر والسلوان'.

وحرص كذلك المركز القومى للسينما، برئاسة السيناريست 'زينب عزيز'، على إقامة أمسية سينمائية بمركز الثقافة السينمائية، وسط حضور وتفاعل كبيرين من الجمهور تم خلالها تكريم المخرج سميح منسي، واستعراض مشواره الفني الحافل كمخرج للعديد من الأفلام التسجيلية المهمة.

وأوضحت السيناريست زينب عزيز ضرورة تقدير والاحتفاء بفناني ومخرجي المركز القومي للسينما أصحاب البصمات الهامة بالسينما التسجيلية والروائية، وخلال حفل التكريم تم عرض آخر أفلامه 'سيرة البطل المصري'، من إنتاج المركز القومي للسينما .

يشار إلى أن المخرج سميح منسي، من مواليد 1960 وحصل على ليسانس الآداب قسم الفلسفة في جامعة القاهرة، ثم التحق بالمعهد العالي للسينما، وعمل مساعد مخرج مع العديد من المخرجين منهم: أشرف فهمي، محمد خان، إنعام محمد علي، كما أخرج فيلم 'واحد كابيتشينو'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الاجتماع انتهى.. ماذا قررت وزارة التموين وشعبة المخابز لخفض سعر الرغيف السياحي؟