اعلان

نجل عبد الرحمن أبو زهرة يكشف تطورات أزمة منع حفل الأوركسترا الإيطالي بالأقصر

أحمد أبو زهرة وابنته
أحمد أبو زهرة وابنته

كشف أحمد أبو زهرة نجل الفنان الكبير عبد الرحمن أبو زهرة تطورات أزمة منع نقابة الموسيقيين لحفل الأقصر، الذي كان من المفترض أن يقدمه الأوركسترا الإيطالي، الذي يضم ابنته بين أعضائه.

منع حفل الأوركسترا الإيطالي

وقال أحمد أبو زهرة عبر حسابه بفيس بوك:'الحمد لله والشكر لله، أول مرة أعرف القيمة الايجابية للسوشيال ميديا اللي وصلت موضوع حفلة الاوركسترا الايطالي إلى هذا الزخم والتي كان من نتيجته أن تم إعفاء الحفلة رسميا من الرسوم الغير عادلة والتي كانت طلبت مني أنا شخصيا من مندوب النقابة في الأقصر.

وتابع:'واجبي أن اتوجه بالشكر العميق على مجهودات اعضاء مجلس النواب الذين اهتموا فورا لإنقاذ الحفل وبشكل ايجابي وهم تنسيقية شباب الأحزاب و السياسيين

وتواصلوا معي مشكورين منذ يومين للوصول إلى هذه النتيجة والتي اثلجت صدورنا وصدور الكثيرين علي ما اعتقدأ واخص بالشكر سيادة النائبة النشيطة اميرة قنديل، وكل النواب المحترمين وايضا الفنانة نجلاء بدر ايضا علي تواصلها معي بهذا الشكل الايجابي وكلماتها المشجعة وأيضا صديقي باهر مالك مستشارنا السياحي السابق في فرانكفورت كل ما بذلوه من اجل انقاذ الحفل..موعدنا غدا في طيبة (الاقصر حاليا ).

بداية الأزمة

وكان أحمد أبو زهرة نشر منذ عدة أيام عبر حسابه بفيس بوك شاكيا قائلا:'مريم كانت في منتهي السعادة أنها حتعزف يوم الاتنين الجاي في بلدها أمام معبد الأقصر ولكن للأسف نظرا لتعنت جهة من المفروض أنها تشجع الفنانين أمثال مريم وتكرمهم ولكن بدل من ذلك أصرت تلك الجهة على فرض اتاوة برقم فلكي علي حفلة معبد الأقصر والتي كانت فرصة للمساهمة في الدعاية السياحية لمصر، حيث أن هناك وفد علي أعلى مستوي من ايطاليا قادم إلى مصر لحضور هذا الحفل'.

وأضاف أبو زهرة:'وبعد تدخل الكثير من العقلاء لجعل تلك الجهة أن تعفي اوركسترا الشباب الايطالي من الرسوم الغير منطقية، وبعد أن تجاهلت وزارة الثقافة مناشدة الجانب الإيطالي للتدخل، قرر الجانب الايطالي الغاء الحفل في معبد الأقصر والاكتفاء بالحفلات في القاهرة والاسكندرية، شكرا لكل من حاول مجرد المساعدة'.

رد نقابة الموسيقيين

ومن جانبه كشف الفنان مصطفى كامل نقيب الموسيقيين، عن التفاصيل الكاملة بشأن منع النقابة لحفل الأوركسترا الإيطالي، في مدينة الأقصر.

وقال مصطفى كامل، في مداخلة هاتفية ببرنامج صالة التحرير، مع الإعلامية عزة مصطفى، المذاع على قناة 'صدى البلد': 'النقابة جهة تقوم بتحصيل رسوم على أي حفل وهذه هي حقوق النقابة..وحينما يأتي أجانب للعمل في مصر في مجال الموسيقى والغناء يحصلون على تصريح للعمل ويسددون الرسوم'.

وتابع نقيب الموسيقيين قائلا:' مضيفا:'نقيب فرع الاقصر تواصل معي وبلغني بتواجد 52 عازف أجنبي يرغبون في تنظم حفل..و لا نعلم الجهة المنظمة لحفل الاوركسترا الإيطالي في الأقصر حتى الآن'.

وواصل كامل:'النقابة ليست جهة منع لكنها جهة تصريح فقط..ومن الطبيعي أن يحصل العازف الأجنبي على تصريح العمل المتعارف عليها.. و مطالب الموسيقيين المصريين تتمحور حول رغبتهم في العمل بدلا من الموسيقيين الأجانب في المناطق السياحية المصرية '.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً