اعلان

عزيز مرقة يحيى حفلًا غنائيًا في ساقية الصاوي.. «3 فبراير»

عزيز مرقة
عزيز مرقة

يستعد الفنان الأردني عزيز مرقة لإحياء حفل غنائي بقاعة النهر في ساقية الصاوي بمنطقة الزمالك، يوم الجمعة الموافق 3 فبراير، في تمام الساعة 7 مساء.

أغنية ضلك أبكي

كان النجم الأردني عزيز مرقة، قد طرح على اليوتيوب ومواقع التواصل الاجتماعي، والمنصّات الموسيقية، أحدث أعماله الغنائية، التي تأتي مع بداية موسم الشتاء، وهي بعنوان 'ضلك أبكي' والأغنية من كلماته وتوزيع لوي حجازي، وإنتاج شركة 'جاما ميوزيك' للمنتج محمد جابر.

عزيز مرقة

عزيز مرقة

ويقدم عزيز من خلال الأغنية صورة رومانسية رقيقة، عن حالة حب متفردة، بها مناجاة من حبيب إلى حبيبته، التى تملك عزة نفس وكبرياء، وترفض أن تبوح بما تحمله من داخلها، رغم تعرضها للغدر من بعض الناس.

من هو عزيز مرقة؟

عزيز مرقة هو كاتب أغاني وملحن وموزع ومنتج موسيقي ومغني أردني، أطلق ما يعرف بموسيقى الراز، ويجمع عزيز مرقة بين شغفه بالموسيقى وتنظيم فعاليات محلية بمواهب عالمية لا تخلو من الموسيقى، كنوع من العمل الذي يمارسه ليدر دخلا عليه، وبين هذا وذاك يوضح أن الدمج بين الاثنين يتيح له أن يكون ذلك الشخص الذي يقوم بكل الجوانب العلمية بين منتج ومنظم ومؤد.

عزيز مرقة

عزيز مرقة

بداياته

في تونس في عام 1983، وعاش مرقة في تونس لمدة 10 سنوات، ثم انتقل للعيش في الأردن حيث ترعرع طفولة في عَـمان، كان عزيز مرقة شغوفاً منذ الصغر بالموسيقى وتعلم العزف على آلة البيانو منذ كان بعمر 12 سنة، فكان البيانو هو أول وسيلة أتيحت له في طفولته فكانت المتنفس والطريقة للتعبير عما بداخله من فكرٍ موسيقي فعمل على تنمية موهبته، حيث بدأ في اتخاذ دروس العزف على البيانو مع ساكو ترافيليان، حصل عزيز على شهادة المستوى 8 منح من كلية ترينيتي - لندن في العزف على البيانو، وفي عام 2001 ذهب عزيز مرقة إلى أكاديمية الموسيقى في الأردن لمدة سنة، مما منحه الحصول على منحة دراسية للدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية حيث أنهى دراسة البكالوريوس في التأليف الموسيقي.

WhatsApp
Telegram