اعلان

نقيب المهن التمثيلية ينعى ضحايا زلزال تركيا وسوريا

أشرف زكي
أشرف زكي

نعى نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي، ضحايا زلزال تركيا وسوريا، والذي شعر به عدد من سكان دول مصر وتركيا وقبرص واليونان ولبنان حيث وقعت هزة أرضية استمرت لفترة.

وقال أشرف زكي في منشور له عبر حسابه بموقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير 'إنسنجرام': 'بكل مشاعري أشاطر الشعب السوري والشعب التركي الأحزان'.

زلزال تركيا

وارتفع عدد ضحايا الزلزال في عموم ‎سوريا إلى أكثر من 1600 قتيل وإصابة 3700 آخرين، وفق ما ذكرت شبكة سكاي نيوز عربية.

وشعر عدد من سكان دول مصر وتركيا وقبرص واليونان ولبنان بهزة أرضية استمرت لفترة.

وقال مركز ألماني إن زلزال ضرب جنوب تركيا بلغت شدته 7.7 على مقياس ريختر وعلى عمق 10 كيلومترات.وأعلن المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أنه طبقاً لتسجيلات محطات الشبكة القومية للزلازل التابعة، تم تسجيل عدداً كبيراً من توابع الزلزال الرئيسى الذى ضرب الأراضى التركية فجر اليوم، لافتاً إلى أنهك أكثر من 7 توابع حتى وقت كتابة البيان، وأن جميعها أكبر من 6 درجات على مقياس ريختر.، كما أنه تم تسجيل الشعور بها فى عدد من المدن المصرية.

القومي للبحوث الفلكية: حدوث زلزال بقوة 7.7 ريختر

من جانبه، قال الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في بيان عبر الصفحة الرسمية للمعهد على 'فيس بوك'، أن سبب الزلزال الذي شعر به عدد من سكان مناطق القاهرة الكبرى والمحافظات، يعود إلى حدثت الهزة على بعد 691 كيلو متر شمال مدينة رفح، وقوتها 7.7 درجة على مقياس ريختر، دون إحداث أية خسائر في الأرواح والممتلكات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل