اعلان

بعد نجاح مسلسل بالطو.. من هو عصام عمر؟

عصام عمر
عصام عمر

حقق مسلسل 'بالطو' للفنان الشاب عصام عمر نجاحًا كبيرًا وردود فعل إيجابية وإشادات نقدية بالعمل وأبطاله، بمجرد عرضه، وهو مأخوذ عن رواية 'بالطو وفانلة وتاب' للكاتب أحمد عاطف، ويحمل توقيع المخرج عمر المهندس، في أول تجاربه الإخراجية.

من هو عصام عمر؟

عصام عمر هو ممثل ومخرج مسرحي مصري درس التمثيل والإخراج وتخرج من قسم المسرح في كلية الآداب بجامعة الإسكندرية، وشارك في العديد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية.

عصام عمر

عصام عمر

قسم المسرح في كلية الآداب بجامعة الإسكندرية

اهتم عصام عمر بالفن فدرس التمثيل والإخراج وتخرج من قسم المسرح في كلية الآداب بجامعة الإسكندرية وبدأ مسيرته الفنية في عام 2010، فشارك في عدد من العروض المسرحية سواء كممثل أو كمخرج، ومن أبرز هذه العروض مسرحيات 'آه كراميلا'، و'الجراية'، و'اثني عشر رجل غاضب'، و'القطة العامية'، و'قنابل مسيلة للحرية'، ثُم شارك أيضًا في عدد من الأفلام السينمائية والأعمال التليفزيونية، وكان من أبرز أدواره في المسلسلات التليفزيونية دوره في مسلسل 'أنصاف مجانين' الذي عُرض على منصة شاهد الرقمية التابعة لشبكة قنوات إم بي سي في عام 2021، ودوره في مسلسل 'منورة بأهلها' الذي عُرض على منصة شاهد في عام 2022 من بطولة أحمد السعدني ومن إخراج يسري نصر الله.

عصام عمر

عصام عمر

أعماله

تعد من أهم أعمال عصام عمر فيلم 'قرمط بيتمرمط'، في الدراما 'لما تامر ساب شوقية، لا تطفئ الشمش، الرحلة، الآنسة فرح (ج1)، الآنسة فرح (ج2)، العمارة، الاختيار 2، أنصاف مجانين (ج1)، في بيتنا روبوت، الجسر، منورة بأهلها، سوتس بالعربي الاختيار 3، بالطو عاطف'.

التكريمات والجوائز

حظي عصام عمر بتكريم العديد من الجهات ونال عددا من الجوائز الفنية من أهمها:

التكريم من مهرجان 'مسرح بلا إنتاج' الدولي برئاسة الفنان إبراهيم الفرن خلال افتتاح الدورة الحادية عشرة للمهرجان بقصر ثقافة الأنفوشي، كما نال جائزة أفضل ممثل من مهرجان 'التذوق المسرحي' في دورته الرابعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن يؤكد معارضة واشنطن للهجوم الإسرائيلي على رفح