اعلان

في عيد ميلاد سلوى خطاب.. تعرف على أبرز المحطات في حياتها

سلوى خطاب
سلوى خطاب

يحل اليوم الأحد الموافق 26 فبراير، عيد ميلاد الفنانة القديرة سلوى خطاب، والتي أتمت عامها الـ 64، حيث قدمت العديد من المسلسلات والأفلام واشتهرت من خلال دورها في مسلسل رأفت الهجان.

سلوى خطاب

سلوى خطاب

بداية مشوارها الفني

ممثلة مصرية، اسمها بالكامل (سلوى محمد مرسي خطاب)، ولدت في مدينة القاهرة في عام 1959، وتخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية في عام 1978، بدأت مسيرتها الفنية بعد ترشيح المخرج هنري بركات لها للمشاركة في فيلم (عشاق تحت العشرين)، لكن نقلتها الكبرى جاءت مع مشاركتها في مسلسل (هند والدكتور نعمان)، ومنذ ذلك الوقت، عملت سلوى خطاب بين السينما والتليفزيون، ومن أعمالها السينمائية: (شوادر، دسوقي أفندي في المصيف، عفاريت الأسفلت، الساحر)، ومن أعمالها التليفزيونية: (رأفت الهجان، الضوء الشارد، حديث الصباح والمساء، نيران صديقة).

سلوى خطاب

سلوى خطاب

حياتها

تزوجت الفنانة سلوى خطاب مرة واحدة من المخرج أسامة فوزي لمدة ثلاث سنوات، إلا أنها انفصلت عنه ولم تتزوج مرة أخرى.

وأضافت في تصريحات صحفية 'أنها حرمت نفسها من الأمومة نتيجة حبها لعملها الفني، موضحة أن العمل الفني يحتاج إلى تفرغ وتركيز، حيث رأيت أن انشغالي بكوني كأم سوف يأخذ من تركيزي في عملي'.

أعمالها

توالت أعمالها في الثمانينات وقدمت عدة مسلسلات ولكن انطلاقتها الحقيقية جاءت من مسلسل 'هند والدكتور نعمان' وكان أبرز أفلامها فيلم 'كتيبة الإعدام' مع نور الشريف، وفي التسعينيات قدمت عدد من الأفلام أبرزها فيلمي 'عفاريت الأسفلت' و'كونشرتو في درب سعادة'.

تألقت في الدراما بدور 'ليليان' في الجزء الثاني من مسلسل 'رأفت الهجان' مع محمود عبد العزيز، وقدمت للمسرح 'تتجوزيني يا عسل'.

وأبرز أعمالها الدرامية 'المرسى والبحار، العنكبوت، البلطجي، جبل الحلال، سك على أخواتك، وكل ما نفترق 'وفي السينما تألقت مع محمود عبد العزيز في 'الساحر' بدور 'شوقية'.

سلوى خطاب

سلوى خطاب

اشتهرت سلوى خطاب بأدوار السيدة الشعبية سليطة اللسان، وحقق لها دور 'صباح' في مسلسل 'نيللي وشريهان' شهرة كبيرة وتعلق الجمهور بإيفيه 'بيخرجوني عن شعوري وأنا جوايا ست مؤدبة' عندما كانت تشتبك مع جيرانها وبات 'كوميكس' تداول بقوة على مواقع السوشيال ميديا وعادة ما يستخدم في 'الخناقات'.

WhatsApp
Telegram